من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة "زيرو ايدج" الأمريكية.. أمريكا باعت للسعودية والإمارات أسلحة بـ 610 ملايين دولار العام الماضي..

الإثنين, 12-مارس-2018
صعدة برس -متابعات -
مُنِيَتْ دولة العدوان السعودي بفشل وهزيمة ذريعة في الحرب العدوانية التي تقودُها نيابةً عن أمريكا في اليمن، مما اضطرَّها إلى شراء صفقات أسلحة جديدة مستعجَلة بلغت قيمتها 610 ملايين دولار لا تخضع للرقابة في أمريكا بل عن طريق وزارة الخارجية الأمريكية مباشرة العام الماضي.

ونشرت صحيفة "زيرو ايدج" الأمريكية تقريراً تحدثت فيه أن مبيعات الأسلحة الأمريكية في ارتفاع قياسي خلال فترة الحرب العدوانية على اليمن؛ وذلك بسبب مشتريات دولتَي العدوان الإمارات والسعودية اللتين تُسقِطان القنابل الأمريكية على شمال اليمن بأسرع ما يمكنهم عند شراؤها , والتي تسببت في مقتل الآلاف من المدنيين , مضيفة أن ما يهم أمريكا هو استمرار تدفق النفط الخليجي إليها.

وحمّلت الصحيفةُ أمريكا , المسئوليةَ عن ارتكاب المجازر والمجاعة الإنسانية التي تعيشها اليمن؛ بسبب تواطؤها في الحرب ومشاركة قواتها العسكرية واستمرار الحصار البحري والجوي الذي هدّد الملايين بالمجاعة , مضيفة: لا زال المدنيون يموتون؛ بسبب الضربات الجوية الأمريكية.

واعتبرت الصحيفة , أن القوة الدافعةَ الرئيسية لسماح أمريكا بمواصلة الحرب على اليمن من قبل دولة العدوان السعودي هي مبيعات الأسلحة الأمريكية، مما يجعل أمريكا المذنب الأكبر في حدوث الكارثة الإنسانية وارتكاب جرائم الحرب ضد المدنيين , مشيرة إلى أن الضرباتِ الجوية لم تحقق شيئاً يُذكر سوى قتل المدنيين في المحافظات الشمالية.

كما نشرت صحيفة المونيتور الأمريكية , تقريراً تحدثت فيه أن أمريكا باعت أسلحة بأكثر من 650 مليون دولار إلى دولتي العدوان السعودية والإمارات العام الماضي فقط ووقعت صفقات أسلحة بأكثر من 400 مليار دولار في مايو الماضي خلال تواجد الرئيس الأمريكي في الرياض.

ونقلت الصحيفة عن مراقبي المساعدات الأمنية ومقرها واشنطن: إن الأسلحة ذهبت إلى دولتَي العدوان السعودية والإمارات من خلال برنامج المبيعات التجارية المباشرة لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث باع سماسرة الأسلحة الأمريكيون بما يقدر بـ610 ملايين دولار متوزعة على قنابلَ موجهّة دقيقة وذخيرة للأسلحة الصغيرة إلى السعوديين، وَ48.6 مليون دولار أُخْرَى في بنادق أوتوماتيكية من طراز M-4 وَM-16 وقطع غيار اليات إلى الإماراتيين.

وكشفت الصحيفة , أن مبيعات الأسلحة الأمريكية وصلت إلى 82. 2 مليار دولار في العام الماضي وتلقت بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما يقرب من 30 مليار دولار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أفصل الصلوات وأزكی التسليم
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد مجزرة مخيم النازحين بالمزرق حجة احدى مجازر العدوان السعودي الصهيوأمريكي في اليمن ..
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)