من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صور.. أميرة سعودية على غلاف مجلة «فوغ» الفرنسية العالمية..

الجمعة, 01-يونيو-2018
صعدة برس -متابعات -
تصدرت الأميرة السعودية «هيفاء بنت عبدالله» غلاف مجلة «فوغ» الفرنسية الشهيرة في مجال الموضة، قبيل أيام على موعد بدء السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

وعلى غلاف عدد شهر يونيو/حزيران ظهرت ابنة الملك الراحل «عبدالله بن عبدالعزيز» مرتدية زيا أبيض وقفازات سوداء داخل سيارة مفتوحة الباب بجوار عبارتين تقول إحداهما «القوة الدافعة» والأخرى «احتفالا بنساء السعودية الرائدات».

وتقول المجلة على موقعها الإلكتروني إن هذا هو العدد الأول الذي تخصصه بالكامل للسعودية وهو «يحتفي بنساء المملكة وإنجازاتهن الواسعة».



وتكسر صورة الأميرة تابوها جديدا من تابوهات الأسرة السعودية الحاكمة إذ من غير المعتاد أن يسمح للأميرات بالظهور على أغلفة المجلات وبملابس عصرية وليست تقليدية.

وقالت الأميرة السعودية للمجلة، على هامش جلسة التصوير، بحسب ما نشر موقع المجلة الأربعاء: «بعض المحافظين في بلدنا يخشون التغيير. وبالنسبة لكثيرين، هذا كل ما يعرفون. وأنا عن نفسي أؤيد هذه التغييرات بكل حماس»، وذلك في إشارة إلى التغييرات التي ينفذها بن سلمان، والتي شكلت صدمة لمعظم السعوديين.

وتابعت الأميرة: «من السهل التعليق على مجتمعات الشعوب الأخرى والاعتقاد بأن مجتمعك هو الأفضل. لكن يجب أن يتذكر العالم الغربي أن كل بلد فريد وله خصوصياته»، مضيفة: «لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف، ولكنها دوما ثقافتنا، ومن الأفضل محاولة فهمها بدلا عن الحكم عليها وانتقادها».

ويقدم العدد الجديد من المجلة، الذي يبدو وكأنه إعلان ترويجي، عددا من السعوديات، مثل «منال الشريف»، التي كان لها دور حاسم في حركة حقوق المرأة في المنطقة، كما تقول المجلة.

ويضم العدد أيضا لاعبة كرة القدم «سجى كمال»، التي تسعى لإشراك أول فريق كرة قدم للنساء على الإطلاق في المملكة في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتظهر في هذا العدد المهم أيضا كل من الممثلة «عهد كامل»، أول نجمة سعودية تظهر في مسلسل لشبكة «نتفليكس»؛ و«فاطمة باعشن»، أول امرأة متحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن؛ و«شانينا شايك»، عارضة الأزياء السوبر التي تعود أصولها إلى السعودية والتي شاركت في عروض كل من «توم فورد» و«ستيلا مكارتني».

وتتناول مقالات العدد الجديد من «فوغ» عددا من المصممات السعوديات مثل: «دانة بو أحمد»، و «الجوهرة عبدالعزيز الشهيل»، و«أروى البنوي»، و«نورة آل الشيخ»، و«ليلى موسى»، اللواتي يتركن بصماتهن على صناعة الموضة.

ويحتفي هذا العدد بالمرأة السعودية تزامنا مع حملة اعتقالات تشنها السلطات ضد عدد من الناشطات السعوديات.

ورفعت السلطات السعودية، مطلع العام الجاري، حظرا كان مفروضا على قيادة المرأة للسيارة في المملكة منذ عقود، ليسمح لها بذلك في 24 من يونيو/حزيران المقبل، وذلك ضمن خطة الإصلاح التي يقودها ولي العهد «محمد بن سلمان».

يشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت، منذ منتصف مايو/آيار الجاري، 11 من أبرز المدافعات والمدافعين عن حقوق المرأة على الأقل، وأطلقت السلطات لاحقا سراح «عائشة المانع، وحصة الشيخ، ومديحة العجروش، وولاء آل شبر»، ومن بين المحتجزين حاليا «لجين الهذلول، وإيمان النفجان، وعزيزة اليوسف، ومحمد الربيع، وإبراهيم المديميغ».










المصدر | الخليج الجديد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
3 أعوام من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
قـتلة ومأزومين !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)