من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - واشنطن.. تدعو إلى سحب القوات الأمريكية من الحدود"السعودية" وإيقاف المساعدات العسكرية ضد اليمن..

الجمعة, 01-يونيو-2018
صعدة برس -وكالات -
توازياً مع الإنتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي في اليمن، دعت صحيفة “واشنطن تايمز” إلى إعادة طرح قضية المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة للرياض، في الكونغرس الأمريكي، بالإضافة إلى سحب القوات الأمريكية التي توجهت حديثاً إلى “السعودية” لحماية حدودها من الصواريخ اليمنية.

الصحيفة الأمريكية أكدت أن مجلس الشيوخ الأمريكي لم يكن على دراية بدخول القوات الأمريكية إلى “السعودية” حينما جرى التصويت في الكونغرس على قرار انسحاب الولايات المتحدة من اليمن في آذار الماضي، مشيرةً إلى أنه في حال جرى التصويت مرة جديدة على القرار فإنه من المحتّم أن يفوز بعدما كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن دخول القوات الأمريكية إلى “السعودية” من دون إذن الكونغرس، وأضافت لو كان لدى أعضاء المجلس هذه المعلومات قبل التصويت لأجمع الغالبية على إنهاء التدخل فوراً وبالتالي فاز القرار.

الصحيفة طالبت بسحب القوات الأمريكية من “السعودية” ضد اليمن معتبرةً أنها لا تخدم المصالح الحيوية للولايات المتحدة مضيفةً أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لم تُبلغ مجلس الشيوخ بأمر القوات الأمريكية التي تساعد الجيش السعودي لتحديد أماكن الصواريخ الباليستية لأنصار الله وتدميرها.

وفي الوقت الذي لا يشكّل فيه أنصار الله خطراً مباشراً على الولايات المتحدة ومصالحها تنفق واشنطن مبالغ طائلة من المال وتخاطر بأرواح القوات الأمريكية “لجعل مشاركة [السعودية] في الحرب اليمنية أمراً مريحاً للرياض” تقول الصحيفة، مشيرةً إلى إن “وجود [السعودية] ليس في خطر، وأن جيشها لن ينهزم من قبل أنصار الله إلا أن مصالح [السعودية] ليست هي مصالح أمريكا”.

وأردفت بالقول: “الجيش الأمريكي يجب ألا يُستخدم لمجرد توفير الراحة لأي دولة أخرى، وكذلك أموال دافعي الضرائب، وأرواح الجنود الأمريكيين”.

وبالرغم من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لتدريب الجيش السعودي على الأرض وفي الجو، لم ينتج عنه أي تحسّن بالآداء فلا يزال يرتكب أخطاءاً فادحة في حرب اليمن، وأوردت الصحيفة جردة للأخطاء التي ارتكبتها القوات السعودية منذ أواخر ديسمبر الماضي حتى اليوم، قائلة: إن “الجيش السعودي تسبب في مآس كثيرة باليمن”.

واختتمت بالقول إنه “ومن أجل وقف تدهور قدرة واشنطن في جعل الولايات آمنة من دَينها العام وتمددها العسكري، يجب على صُنّاع القرار ترتيب الأولويات وفقا لتقييم واقعي للأمن والقدرة المالية، وليس من أجل التغطية على تخبط السياسة الخارجية للسعودية”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)