من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه وأمين العاصمة والرئيس التنفيذي لليونيسيف يتفقدون سير العمل بمشاريع مائية..

الخميس, 28-يونيو-2018
صعدة برس -
تفقد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عباد اليوم ومعهما الرئيس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف هيرنيتا فور، سير العمل بعدد من المشاريع المائية المدعومة من قبل اليونيسيف بأمانة العاصمة.


حيث تفقد الوزير وعباد والرئيس التنفيذي لليونيسيف، سير العمل وما تم إنجازه في مشروع صيانة وتعقيم خزانات المياه الجاري تنفيذه بأمانة العاصمة ومحافظات تعز والحديدة وذمار وإب ولحج وأبين.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع الذي يستمر خلال الفترة 1 مارس حتى 30يونيو الجاري ضمن الجهود الوطنية والشراكة القائمة بين اليونيسيف ووزارة المياه والبيئة في مجال مكافحة وباء الكوليرا وضمان وصول المياه النظيفة للمواطنين وبجودة عالية.

وأطلع وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة والرئيس التنفيذي لمنظمة اليونيسيف على سير العمل بمحطة الضخ الرئيسية بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة والجهود المبذولة لتغطية احتياجات سكان العاصمة من المياه ومستوى تطوير القدرة التشغيلية للمحطة.

وتعمل المحطة على ضخ عشرة آلاف متر مكعب من المياه يوميا من الحقل الشرقي والحقل الغربي وتغطي ما يقارب 50 بالمائة من إجمالي المستفيدين من سكان العاصمة في حين يتم تغطية احتياجات بقية المشتركين من الآبار مباشرة عبر ست مناطق.

واطلعت المدير التنفيذي لليونيسيف على الآلية المعدة من قبل وزارة المياه والبيئة بشأن توفير وتوزيع وقود التشغيل للمحطات والمضخات من مادة الديزل والمدعوم من قبل اليونيسيف.

حيث يتم توفير ثلاثة ملايين و200 ألف لتر من مادة الديزل شهريا لخمسة عشر مؤسسة محلية للمياه منها 960 ألف لتر شهريا لمؤسسة المياه ومحطة المعالجة بأمانة العاصمة.

وثمنت هيرنيتا فور جهود وزارة المياه والبيئة في سبيل تغطية احتياجات المواطنين من المياه، مؤكدة بأن زيارتها الحالية لليمن تأتي في إطار الإطلاع على ما يتم تنفيذه من المشاريع الممولة من اليونسيف وكذا الإطلاع على جوانب الدعم المطلوبة لتطوير منظومة المياه والصرف الصحي في اليمن.

وأشادت بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين وزارة المياه والبيئة ومنظمة اليونيسيف.

من جانبه أشاد وزير المياه والبيئة بالجهود التي تبذلها اليونسيف لدعم ومساندة قطاع المياه والبيئة في الجمهورية اليمنية خاصة في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر.

وأكد المهندس الوزير حرص الوزارة على توسيع الشراكة مع منظمة اليونيسيف ومضاعفة جوانب الدعم المطلوب للإسهام في تغطية المشاريع والأنشطة التي تنفذها الوزارة.

بدوره أشاد أمين العاصمة بالدور الهام الذي تضطلع به منظمة اليونيسيف في دعم مشاريع المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة.

وأشار إلى الجهود المبذولة والتنسيق المشترك بين أمانة العاصمة ووزارة المياه والبيئة لدعم مشاريع المياه بالعاصمة واستمرار ضخ المياه للسكان بشكل دائم.

رافقهم الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف ميرتشل ريلانو ونائب وزير المياه عبدالله الهادي ووكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع وليد راصع والوكيل المساعد عبدالكريم الحوثي ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة المهندس محمد مداعس.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)