من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة يرأس إجتماع موسع لإستعراض الأنشطة المائية لمنظمة مرسي كوربس الدولية..

السبت, 30-يونيو-2018
صعدة برس -
ستعرض اجتماع موسع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير الأنشطة والمشاريع المائية التي تنفذها منظمة مرسي كوربس الدولية في اليمن .

حيث تضمن التقرير التفصيلي المقدم الى الاجتماع الأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة خلال العام الحالي 2018م في مجال قطاع المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي .
وأشار التقرير إلى أن مشاريع الإمداد بالمياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي التكاملية يعتبر أحد المشاريع التي تنفذها المنظمة ويحتوي على خمسة مكونات كمجموعة تقدم خدمة كاملة للإنسان والحيوان والنبات والمراكز الصحية أو أي مشنأة تخدم المجتمع وكذلك مالك أرض مصدر المياه .
وأوضح التقرير أن مشاريع الإمداد يمكن تطبيقها على أي مشروع مياه بشكل كلي أو جزئي بناء على نظام المشاريع الطارئة .
وتطرق التقرير الى ان مكونات المشروع يشمل إعادة تأهيل مصادر المياه وتركيب نظام ضخ المياه يعمل بالطاقة الشمسية ومراقبة جودة المياه باستخدام جهاز فحص المياه الديلاجو وكذا مراقبة نسبة الكلور المتبقي مع إنشاء نقاط توزيع المياه وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي في المراكز الصحية .
وأضاف أن ضمن مكونات المشروع التي تدعمها المنظمة تشمل النقد مقابل العمل ونظام وايتات الماء إضافة إلى تدريب المجتمع وتوزيع أدوات السباكة والصيانة للمجتمع ودعم برامج توعوية .
وبحسب التقرير فقد نفذت المنظمة عدد ( 6 ) أنظمة ضخ مياه تعمل بالطاقة الشمسية في مديريات الخبت وبني سعد وملحان بمحافظة المحويت وعدد ( 8 ) أنظمة ضخ مياه في مديرية التعزية بمحافظة تعز .
كما تم إنشاء عدد ( 5 ) نقاط مياه تعمل بنظام ضخ المياه بالطاقة الشمسية في محافظتي صنعاء والمحويت .
وفيما يتعلق بأنشطة المنظمة في مجال إمداد الماء بالوايتات أشار التقرير إلى أنه تم توريد 18 نقطة توزيع مياه في محافظة المحويت للنازحين من الحديدة وتزويدها بالمياه بشكل يومي .
وبخصوص أنشطة المنظمة في مجال إمداد المراكز الصحية بالمياه فقد استكملت المنظمة العمل في إعادة التأهيل لمركزين صحيين في مديريتي الحصن وسنحان بمحافظة صنعاء وكذا إعادة التأهيل لعشر منشئات صحية في مديريات شبام ، الطويله، الرجم، جبل المحويت، الخبت، بني سعد وملحان بمحافظة المحويت .
وأشاد وزير المياه والبيئة بمستوى الأنشطة والبرامج المائية التي تنفذها المنظمة ، مشيرا إلى الدور الهام الذي تضطلع به المنظمات في مساندة الجهود والأنشطة التي تنفذها الوزارة في جميع المحافظات .
وأكد الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتوسيع مستوى الخدمات المائية لتعم خدماتها بالفائدة على جميع السكان .
بدوره أشاد مسئول البرامج في منظمة مرسي كوربس محمد المنيباري بالإهتمام الذي تبديه الوزارة وحرصها على دعم المنظمة من خلال التنسيق المشترك الذي يصب في خدمة المجتمع ، مشيرا بهذا الخصوص بأن المنظمة ستعد خطتها للعام 2019م بالتنسيق مع وزارة المياه والبيئة بحيث تشمل الخطة دعم المشاريع التي تمثل الأولوية وبما ينتج عنه شراكة مستدامة وفاعله بين المنظمة والوزارة .
حضر الاجتماع نائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي ووكيل الوزارة المساعد عبدالسلام الحكيمي ورئيس هيئة مياه الريف شهاب ناصر ومسئول الرقابة والتقييم في المنظمة بول موجابي وكبير مهندسي المياه والإصحاح البيئي ماهر الأكحلي ومسئول المهندسيبن الميدانيين محمد الشجاع ومستشار الشراكة جلال الصياد .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)