من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صنعاء.. مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين..

الخميس, 20-سبتمبر-2018
صعدة برس -
شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين تحت شعار "على نهج الحسين.. وهيهات منا الذلة".

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الوطني واللافتات المعبرة عن أهمية إحياء هذه المناسبة والمنددة باستمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني.

وأكدوا أن ثورة الإمام الحسين تعد مدرسة لاستلهام القيم والمبادئ والدروس التي يحتاجها الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الذي ترتكب يومياً مجازر بحق النساء والأطفال منذ ما يقارب أربع سنوات .

وردد المشاركون الهتافات الرافضة للوصاية الخارجية مهما كانت التضحيات والوقوف صفاً واحداً في مواجهة الحرب الاقتصادية وسياسة التجويع التي تنتهجها دول العدوان.

وأشاروا إلى أن الإمام الحسين قدم دروساً مهمة للأمة في عدم القبول بالضعف والإذلال والوقوف في وجه الظالم مهما تكالبت قوى الشر والطغيان .

وفي المسيرة أوضح رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين، أن خروج الشعب اليمني اليوم، هو تكريس لمبدأ الحسين في خروجه ضد الظالمين .. لافتا إلى أن الصمود والثبات الذي يسطره اليمنيون في صد العدوان يجسد مبادئ الإمام الحسين.

وقال " إن الحرب التي تشن اليوم على الأمة الإسلامية هي حرب بين الكفر والإسلام، والحق والباطل والخير والشر ويجب على الجميع التحرك لمواجهة أعداء الإسلام ".

وأشار العلامة شرف الدين إلى أن الدين الإسلامي قام على أساس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقد تقاعس عن هذه الصفات كثير من الناس.

ونوه بمناقب الإمام الحسين رضي الله عنه ومكانته وأخيه اللذان وصفهما رسول الله بسيدا شباب أهل الجنة .. مؤكداً أن أعظم ما أصيبت به الأمة هو تولي رئاستها الطغاة والظالمين الذين انحرفوا بمسارها.

وبيًن رئيس رابطة علماء اليمن أن المشروع الأمريكي الصهيوني يستهدف هوية وعقيدة الأمة والمنطقة العربية .. لافتا إلى أن ما تقوم به قوى العدوان من ممارسات وحرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني وتهجيرهم من أراضيهم جزء من مشروعها الإجرامي في السيطرة على المقدسات الإسلامية.

ودعا الجميع إلى التحرك لمواجهة العدوان ومرتزقته الذي يحاولون من خلال تصعيدهم في الساحل الغربي قطع الشريان الوحيد للشعب اليمني والسيطرة على ميناء الحديدة.

وقدمت خلال المسيرة أنشودة لفرقة أنصار الله عبرت عن المناسبة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد مجزرة مخيم النازحين بالمزرق حجة احدى مجازر العدوان السعودي الصهيوأمريكي في اليمن ..
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)