من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - النائب العام يوجه رؤساء النيابات بمضاعفة الجهود للتصرف في القضايا المعروضة على النيابة..

الثلاثاء, 23-أكتوبر-2018
صعدة برس -
ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة النائب العام القاضي ماجد مجاهد الدربابي، دور رؤساء نيابات الاستئناف في الإشراف المباشر والمتابعة المستمرة للقضايا الجنائية المعروضة على النيابات.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس المكتب الفني القاضي أحمد الجندبي ومساعد رئيس هيئة التفتيش لشؤون الشكاوي القاضي عبدالحميد الزرقة ومحامي عام الأموال العامة القاضي سعيد العاقل ورئيس نيابة استئناف شمال أمانة العاصمة القاضي رشيد المحصن ورئيس نيابة الأموال العامة بالأمانة القاضي احمد أبو منصر ورئيس النيابة الجزائية بالأمانة القاضي خالد الماوري، ورئيس نيابة استئناف جنوب الأمانة القاضي صالح أبو حاتم ورئيس نيابة استئناف محافظتي صنعاء والجوف القاضي عبدالله زهرة، تم استعراض آليات متابعة سير القضايا والتصرف فيها خلال المدد المسموح بها وفقا للقانون.

واستعرض الاجتماع إجراءات تطبيق آلية الأفراج عن السجناء المعسرين، المقرة من مجلس القضاء، وإعلان أصحاب الحقوق الخاصة بالحضور أمام المحاكم لتقديم طلبات التنفيذ في الحقوق المدنية لاتخاذ ما يلزم بشأنها .

وشدد الاجتماع على دور رؤساء ووكلاء النيابات في النزول الميداني للتفتيش على أمأكن التوقيف في الأقسام والمناطق الأمنية وكذا على السجون الاحتياطية والمركزية للتأكد من قانونية الحجز ومدى التزام مأموري الضبط بالمدد القانونية المسموح بها للاستيقاف .

وتناول الاجتماع دور رؤساء النيابة العامة في الأشراف المباشر على توريد المبالغ المحكوم بها لصالح الدولة وتوريدها للخزينة العامة، وكذا متابعة قضايا التنفيذ في الأموال العامة.

وفي الاجتماع وجه النائب العام رؤساء نيابات الاستئناف بمتابعة قيام وكلاء النيابة بالتحقيق في قضايا الجرائم ذات الخطورة على المجتمع والدخلية على المجتمع اليمني وتعزيز آليات التنسيق مع الأجهزة الأمنية في هذا الجانب وسرعة التصرف فيها .

وأهاب القاضي الدربابي بضرورة إعداد التقارير والإحصائيات المتعلقة بالعمل ومستوى الإنجاز للمهام وتنفيذ الخطط السنوية، وبما يسهم في تحديد مكامن الضعف والخلل، ووضع المقترحات والرؤى العملية لمعالجتها .

وأكد على أهمية التنسيق ما بين رؤساء نيابات الاستئناف والشعب الجزائية الاستئنافية فيما يتعلق بتحديد مواعيد جلسات المحاكمات، ومابين وكلاء النيابات ورؤساء المحاكم بهذا الخصوص، والابتعاد عن التعقيدات التي تتسبب في تأخير القضايا .

وأشار إلى ضرورة قيام رؤساء النيابات بمسؤولياتهم في الأشراف على مستوى الانضباط بالدوام الرسمي في نياباتهم وعلى الوكلاء والأعضاء والإداريين في النيابات الابتدائية، والعمل على تطوير آليات العمل للارتقاء بمستوى الأداء .

وأشاد النائب العام بالجهود التي يبذلها رؤساء ووكلاء وأعضاء وموظفي النيابة العامة في تحقيق العدالة في ظل الظروف الصعبة والتحديات الراهنة التي يواجهها الوطن جراء العدوان والحصار .. مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الأداء وسرعة البت في القضايا كما ونوعا.

إلى ذلك استعرض رؤساء نيابات الاستئناف الصعوبات التي تواجههم جراء كثافة القضايا المحالة إليها وقلة الكادر القضائي والإداري والإحتياجات المطلوب توافرها لمواصلة العمل، والمقترحات اللازمة لمعالجتها.

وأكدوا الحرص على مواصلة العمل وإنفاذ القانون وتحقيق ما يصبوا إليها المواطن من عادلة ناجزة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)