من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزارة المياه والبيئة تحتفل بذكرى المولد النبوي..

الأحد, 18-نوفمبر-2018
صعدة برس -
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد، أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف دليل تعظيمهم واقتدائهم بسيد الخلق الرحمة المهداة للعالمين.

وأشار الجنيد خلال حضوره اليوم الفعالية التي أقامتها وزارة المياه والبيئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، إلى أن الشعب اليمني أعتاد على الاحتفال والاحتفاء بالرسول الكريم في كل قرى ومناطق اليمن.

ولفت إلى أن احتفاء اليمنيين بذكرى مولد الرسول الكريم في الساحات العامة رسالة للظالمين والطغاة، بأن الشعب اليمني يرفض الظلم والإجرام الذي تمارسه دول العدوان من يدعون انتمائهم للإسلام.

وقال" السعادة تغمر قلوبنا ونحن نشاهد شعبنا الأصيل يحتفي بهذه المناسبة تعظيماً وإجلالاً لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم، الذي وصف هذا الشعب بالإيمان والحكمة، وللتأكيد على السير في نهج سيد الخلق وخطاه، والتمسك بثقافة القرآن الكريم".

وأوضح الجنيد أن الشعب اليمني يتعرض لأبشع عدوان تحالف فيه كل الطغاة لتدمير اليمن وإخضاعه للوصاية .. مشيرا إلى أن ذلك لم يزد الشعب اليمني إلا تماسكاً وتمسكاً بهدي المصطفى ومناصرة الحق بالثبات والصبر في جبهات العزة والكرامة.

ولفت إلى أن اليمنيين يزدادون قوة وصلابة في مواجهة قوى العدوان التي تزاد ضعفاً وتخبطاً، خصوصاً السعودية التي بدت ضعيفة أمام مؤامرات حليفتها أمريكا.

ودعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات إلى المزيد من اليقظة والتنبه لكل ما يقوم به العدو بما في ذلك دعوات السلام الكاذبة التي يطلقها من يدعمون ويشاركون في قتل الشعب اليمني.

وأضاف" على أبناء شعبنا أن يجعلوا من ساحات الاحتشاد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، ساحات للانطلاق ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر الكبير، فاللحظات الراهنة هي لحظات الحسم التي لا تقبل التباطؤ والتواكل، والعدو في حالة ضعف ويحاول لملمة عملائه ومرتزقته ".

من جانبه أشار وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة العظيمة مولد خير الأصفياء وخاتم الأنبياء نبي الهدى صلوات الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين وأثرها في نفوس المسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص.

وأوضح أن الإحتفال بالمولد النبوي ليس جديدا على اليمنيين والجميع يحتفى بهذه المناسبة سواء في المساجد أو المنازل أو القرى وكلا بطريقته.

وأنتقد المهندس الوزير تلك الأصوات التي تحاول أن تنشر سمومها للتخلي عن تعظيم رسول العالمين أجمعين أو التقليل من أهمية الإحتفال بمولده .

وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة نابع من موروثنا وثقافتنا الدينية لعظمة هذه المناسبة وما مثلته من فارق بين الحق والباطل .

وأشار وزير المياه والبيئة إلى أن المسلمين أينما كانوا في مشارق الأرض ومغاربها يحتفون ويبتهجون ويحيون ذكرى المولد النبوي.

وأكد بأن قيادة وموظفي وزارة المياه والبيئة وكافة هيئاتها ومؤسساتها سيكونون في مقدمة المشاركين في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء القادم.

من جانبه أكد الدكتور أحمد الشامي إلى أن الاحتفال بمولد سيد البشرية محمد عليه الصلاة والسلام بات محطة لاستلهام الدروس والعبر وأصبحت حقيقة وضاءة ومنهج عملي يستقي منه المسلمين مشارب الحق والعدل والجهاد والهدي الصحيح من منابعه الشرعية الأصيلة.

تخلل الحفل قصيدة للشاعر حمزة المغربي وعدد من الأناشيد والموشحات الدينية المعبرة عن المناسبة.

حضر الفعالية رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء صالح الشاعر ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ووكيل وزارة المياه المساعد عبدالسلام الحكيمي ورئيس هيئة النقل البري وليد الوادعي ومدير عام الانتربول العميد خالد المداني ورئيس دائرة السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ورؤساء الهيئات والمؤسسات المائية وقيادات وموظفي وزارة المياه والهيئات والمؤسسات التابعة لها .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)