من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت راشد عبدالمحسن الحماد والوفد المرافق له على التطورات التي شهدتها وتشهدها جامعة صنعاء في الجانبين الأكاديمي والبحثي . 

وتعرف وفد دولة الكويت ومعه وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبدالحميد الهتار، من رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم على إسهامات الجامعة في عملية التنمية والتطور الاجتماعي والعلمي في اليمن .

الثلاثاء, 06-يوليو-2010
صعدة برس -
اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت راشد عبدالمحسن الحماد والوفد المرافق له على التطورات التي شهدتها وتشهدها جامعة صنعاء في الجانبين الأكاديمي والبحثي .

وتعرف وفد دولة الكويت ومعه وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبدالحميد الهتار، من رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم على إسهامات الجامعة في عملية التنمية والتطور الاجتماعي والعلمي في اليمن .

وفي هذا الخصوص أوضح الدكتور طميم أن جامعة صنعاء تضم حاليا 24 كلية و25 مركزا بحثيا متخصصا في مختلف المجالات، كما تم توسيع وتنويع التخصصات والاهتمام باللغات العالمية مع تركيز الاهتمام بالجانب البحثي الذي يتصل بقضايا واحتياجات المجتمع في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الجامعة يدرس فيها حاليا 100 ألف طالب وطالبة، ويتخرج منها 10 ألاف طالبة وطالبة سنويا من مختلف الكليات والتخصصات.

وأعرب رئيس جامعة صنعاء عن الشكر والتقدير والاحترام الذي تكنه اليمن لدولة الكويت الشقيقة التي ساهمت في بناء جامعة صنعاء في السبعينات وقدمت لليمن ببناء الجامعة الشيء الكثير وكان ذلك من الخدمات الجليلة التي دفعت بعملية التنمية ولعبت دورا كبيرا في تأهيل الإنسان وتوفير احتياجات التنمية من الكوادر المؤهلة في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن كلية الطب بجامعة صنعاء تعد من الصروح العلمية الهامة والشاهدة على الإخاء والتعاون اليمني الكويتي في المجال العلمي ومجال التعليم العالي في مقدمة ذلك.

وأكد رغبة جامعة صنعاء في قيام وتوسيع علاقة تعاون متميزة في المجال الأكاديمي وتبادل المدرسين وتطوير المناهج مع الهيئات والمؤسسات والجهات المعنية بدولة الكويت الشقيقة تواصلا للعلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت راشد الحماد أن العلاقات اليمنية الكويتية قديمة وضاربة في الأعماق، وهي علاقات متميزة وستتعزز أكثر بالتواصل المستمر بين البلدين في مختلف المناسبات وعلى مختلف المستويات.

وثمن ماتقوم به العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية الكويتية من تعاون وتواصل يشكل أحد الجوانب المشرقة على صعيد العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقد قام رئيس جامعة صنعاء بتسليم درع الجامعة للمستشار راشد الحماد وفاء وعرفانا لدور وجهود ودعم دولة الكويت الشقيقة للتعليم العالي في الجمهورية اليمنية،كما تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

وكان وفد دولة الكويت ومعه وزير الأوقاف والإرشاد قد زار اليوم كلية الطب بجامعة صنعاء وتعرف على طبيعة الدراسة فيها ومكوناتها ومنشآتها ومناهجها في مختلف التخصصات الطبية.

وأشار المستشار راشد الحماد إلى أن هذه الكلية بما تمثله من صرح علمي كبير تشكل جامعة متخصصة بما تمتلكه من كوادر ومدرسين وفروع الطب المختلفة والفروع المساندة.. وقال " إن الكلية تمثل جامعة وتحتاج إلى دعم ومساندة لاستمرارها في رسالتها، خاصة وأنها بنيت على نفقة المرحوم بإذن الله تعالى الشيخ جابر الأحمد الصباح" .

فيما أعتبر رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم الكلية أحد الشواهد على عمق العلاقات الأخوية بين اليمن والكويت، وتشكل أحد القنوات الهامة لدعم التواصل بين البلدين الشقيقين وتحقيق الكثير من التكامل والتعاون بينهما.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)