من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع بمجلس الشورى للجنة السلطة المحلية والخدمات بالمجلس..

السبت, 08-ديسمبر-2018
صعدة برس -
عٌقد بمجلس الشورى اليوم اجتماعا برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، ضم لجنة السلطة المحلية والخدمات بالمجلس ومدير عام مؤسسة الكهرباء والطاقة المهندس خالد راشد عبدالمولى ورئيس هيئة كهرباء الريف المهندس حسن الديلمي .

كرس الاجتماع بحضور الوكيل المساعد لوزارة الكهرباء والطاقة المهندس عبدالجبار الشامي وعدد من قيادات الوزارة، لمناقشة مسودة تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات بشأن " معالجة أوضاع الكهرباء والصعوبات والمعوقات بشأن إعادة تشغيل الطاقة الكهربائية لكل من أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة كمرحلة أولى".

حيث تأتي اهتمامات مجلس الشورى بهذا الموضوع استناداً لأحكام المادة (125) من الدستور الفقرة (أ) والتي تنص على تقديم الدراسات والمقترحات التي تساعد الدولة على رسم إستراتيجيتها التنموية والإسهام في حشد الجهود الشعبية وتقديم المقترحات التي تساعد على تفعيل مؤسسات الدولة.

وفي الاجتماع أشاد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بجهود وزارة الكهرباء لإعادة تشغيل الطاقة الكهربائية بمحافظة الحديدة والتي يجب أن تحظى بإهتمام خاص وأولوية في هذه المرحلة رغم الصعوبات التي تواجهها وزارة الكهرباء جراء استمرار العدوان وما نجم عنه من تدمير لعدد من محطات وشبكات الكهرباء والبنية التحتية لها .

وثمن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن حل الصعوبات التي تواجه وزارة الكهرباء والمؤسسات التابعة لها من خلال تقديم الدعم اللازم لها.

وأكد العيدروس أهمية إعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة وأمانة العاصمة كمرحلة أولى وفقاً للخطط المقترحة من قبل المختصين في الوزارة، بحيث أصبح قطاع الكهرباء من أكثر القطاعات الخدمية تضررا جراء العدوان والحصار.

من جانبه أعرب مدير عام مؤسسة الكهرباء عن تقديره للجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى على إدراج موضوع الكهرباء والطاقة في محافظات الجمهورية، وبدرجة أساسية في محافظة الحديدة وأمانة العاصمة ضمن أنشطة المجلس لهذه المرحلة الاستثنائية.

واعتبر ذلك في إطار دور مجلس الشورى بمؤازرة جهود الحكومة لتفعيل قطاع الخدمات ومنها الكهرباء .. لافتا إلى ما تحتاج إليه وزارة الكهرباء من دعم لتنفيذ نشاطها من خلال توفير جميع الموارد المالية والإمكانيات الفنية لتوليد الكهرباء في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات.

إلى ذلك استعرض الاجتماع مسودة تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات بشأن معالجة أوضاع الكهرباء بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة كمرحلة أولى، والذي تضمن خريطة منظومة الكهرباء الوطنية وخطوط النقل وأوضاع الكهرباء بعد استهداف العدوان لمنظومة نقل الطاقة الكهربائية ومحطات التوليد بالمدن وتعثر جميع المشاريع بسبب العدوان .

وبينت مسودة التقرير المشاريع المتعثرة في قطاع الكهرباء وأبرزها مشروع محطة مأرب الغازية المرحلة الثانية والذي كان سيسهم في تعزيز التغطية الكهربائية في عموم المحافظات بنسبة 20 بالمائة .

وتضمن التقرير متطلبات إعادة تشغيل الكهرباء بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة والتوصيات والمقترحات التي ستسهم في حل العديد من التحديات التي تواجه مؤسسة الكهرباء في سبيل إعادة التيار الكهربائي.

وقدم الحاضرون في الإجتماع عدد من الملاحظات والآراء الهادفة بلورة تصورات تقرير المجلس حول معالجته لأوضاع الكهرباء والصعوبات بشأن إعادة تشغيل الطاقة الكهربائية في أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة، والذي سيناقشه المجلس وإقراره في جلسته القادمة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)