من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نائب وزير التخطيط ووكيل حجة يطلعان على مشاريع تعزيز القدرة على الصمود بالريف..

الخميس, 13-ديسمبر-2018
صعدة برس -
دشن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إسماعيل المحاقري ومعه وكيل محافظة حجة محمد علي القيسي اليوم بمديرية عبس توزيع الحقائب التدريبية على المشاركين في برنامج التلمذة المهنية غير النظامية والمقدمة من مؤسسة تنمية القيادات بالشراكة مع منظمة العمل الدولية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وفي حفل التوزيع الذي حضره مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان علي فضائل ومدير مكتب التخطيط عبدالرحمن الملحاني وعميد المعهد الفني والتقني بعبس المهندس عبدالله علي المعازي .. أشار الدكتور المحاقري إلى أهمية هذه الأنشطة التي تهدف إلى تأهيل وتدريب الكوادر الشابة على العديد من المهارات التي تمكنهم من إيجاد فرص عمل تحسن دخلهم المعيشي .

وأشاد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي بما لمسه من تنسيق وتعاون بين مختلف الجهات ذات العلاقة.

فيما أكد الوكيل القيسي حرص قيادة المحافظة على تنفيذ مثل هذه المشاريع والأنشطة التي تهدف إلى فتح مجالات واسعة أمام الشباب والشابات للانخراط في سوق العمل خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

ولفت إلى المردود الاقتصادي لتلك المشاريع على المتدربين والمنخرطين في برنامج التلمذة المهنية غير النظامية .. معتبرا ذلك صورة من صور الصمود في وجه العدوان الغاشم الذي يسعى إلى تعطيل كافة مقومات الحياة في اليمن.

إلى ذلك أطلع الدكتور المحاقري والوكيل القيسي على عدد من المشاريع التي تعد ابرز مخرجات برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني بمديرية عبس والذي تنفذه مؤسسة التنمية المستدامة .

وقد أكد المحاقري و القيسي، على أهمية برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني في توفير المشاريع وفرص العمل للمستهدفين الأمر الذي يساعد الأسر الفقيرة على الصمود خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأشارا إلى ضرورة التوسع في التدخلات الاقتصادية بما يكفل تحقيق فائدة اشمل للمستهدفين من البرنامج والمجتمع المحلي في مديرية عبس.

وكان نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور لإسماعيل المحاقري ووكيل محافظة حجة محمد القيسي قد اطلعا امس في مديرية بني قيس على عدد من المشاريع المنفذة ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني في المديرية.

كما تفقدا سير العمل في مشروع شق طريق منطقة المخرط ومشروع إعادة تأهيل الطرق الفرعية بالمديرية ومشروع الصرف الصحي بمنطقة الهيجة بني وهبان .

رافقهما مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان علي فضائل ومدير مكتب التخطيط عبدالرحمن الملحاني ومدير مكتب الزراعة المهندس يحيى القدمي ومدير عام مديرية بني قيس احمد حسن الشمري وعدد من المسؤولين بوزارة التخطيط والمحافظة.

سبـأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)