من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة يشيد بالجهود المبذولة لإنجاح حملة مكافحة الكوليرا بمديرية المخادر..

الجمعة, 14-ديسمبر-2018
صعدة برس -
أشاد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير بتعاون قيادة محافظة إب والمجلس المحلي والمواطنين بمديرية المخادر في إنجاح الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا التي نفذتها الوزارة بالمديرية لمدة خمسة أيام .

وأوضح المهندس الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الاستجابة السريعة التابعة للوزارة ستواصل أعمالها في المديرية لإجراء التدخل السريع لمناطق تواجد الوباء ولتوعية المجتمع بطرق انتقاله ووسائل الوقاية منه .

وأشار إلى أن الحملات البيئية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسف تهدف إلى القضاء على نواقل الوباء من البعوض والحشرات المنتشرة في المستنقعات وأماكن تجمع النفايات والمجاري المكشوفة لما تمثله من أضرار على البيئة العامة وصحة المواطنين ولكونها تعد أحد الأسباب المؤدية لانتشار الأوبئة والأمراض ومنها الكوليرا .

وبين أن الفرق الميدانية للرش الضبابي والرذاذي تمكنت خلال الحملة من استهداف كافة المواقع للمستنقعات وأماكن تجمع القمامة بحسب ما تضمنه المسح الميداني المعد من فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة إب .

كما أشاد المهندس الوزير بالجهود المبذولة من قبل فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة وكذا بجهود فرق التوعية الميدانية ودورها الفاعل في نشر التوعوية بطرق تجنب الإصابة بالوباء والوقاية منه وكذا توعية المواطنين بأهمية النظافة الشخصية.

وأكد وزير المياه والبيئة أن محافظة إب تقع ضمن سلم الأولويات في برامج وخطط الوزارة ليس فقط في الجانب البيئي وإنما على الصعيد التنموي، ناهيك عن الخطوات المتخذة للحفاظ على الحوض المائي ومنع الاستنزاف الجائر للمياه والحفر العشوائي للآبار بمدينة إب.

ولفت إلى أن الحملة البيئية التي اختتمت أعمالها اليوم في مديرية المخادر تعد جزءا من البرامج والأنشطة التي نفذتها الوزارة بالمحافظة ضمن الجهود الوطنية لمكافحة الوباء وامتدادا للحملات السابقة المنفذة بأمانة العاصمة ومحافظات ذمار وصنعاء والحديدة وصعدة.

ودعا المهندس الوزير إلى تعزيز الشراكة والجهد الرسمي والشعبي للحفاظ على البيئة، وكذا التعاطي الإيجابي مع منظومة التشريعات المعنية بالبيئة خاصة في ظل التلوث البيئي الذي تتعرض له بلادنا بسبب العدوان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)