من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة ومحافظ عمران يضعان حجر الأساس لعدد من المشاريع المائية..

الإثنين, 17-ديسمبر-2018
صعدة برس -
وضع وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومعهم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني اليوم، حجر الأساس لعدد من المشاريع المائية بمدينة عمران.

حيث وضعا حجر الأساس لمشروع مضخة غاطسة بالطاقة الشمسية لبئر (5)، وكذا مشروع وحدات كلورة للآبار مع ملحقاتها بالإضافة إلى مشروع منظومة طاقة شمسية لتشغيل محطة المعالجة.

كما وضعا حجر الأساس لمشروع تنفيذ شبكة صرف صحي لحارتي الملعب والحمزي وكذا تنفيذ مشروع شبكة صرف صحي لحارات الحسين والمرازم والتربية.

واطلع وزير المياه والبيئة ومحافظ عمران على الخطوات المنجزة والتجهيزات التي تمت للبدء بتركيب الطاقة الشمسية لمشروع المضخة الغاطسة العاملة بالطاقة.

وتفقد المهندس الوزير والدكتور جعمان سير العمل في محطة المعالجة واطلعا على قدرتها الاستيعابية الحالية للتصريف الصحي لمدينة عمران خاصة في ظل الكثافة السكانية والتوسع العمراني الذي تشهده المدينة .

وقدم نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبدالملك الذبيني شرحا عن التوسعات المطلوبة لتتمكن المحطة من استيعاب الصرف الصحي لجميع أحياء ومناطق المدينة.

وأشار إلى أن المؤسسة وبالتعاون مع وحدة المدن الحضرية التابعة للوزارة بصدد استكمال الدراسة الخاصة بتوسعة المحطة بإضافة ثلاثة أحواض وتركيب مضخات رفع وإنشاء قناة لتصريف مياه الأمطار.

وأكد وزير المياه والبيئة حرص الوزارة على تغطية احتياجات المحافظة من مشاريع المياه والصرف الصحي.. مشيرا إلى ضرورة إجراء تدخلات عاجلة لتطوير وتوسيع العمل في المحطة لتقوم بدورها على اكمل وجه لما يشكله هذا الجانب من أهمية في الحفاظ على البيئة العامة وصحة المواطنين من الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا .

ووجه المهندس الوزير المعنيين في المؤسسة المحلية ووحدة المدن الحضرية بالإسراع في استكمال الدراسة للبدء في إجراء التوسعة المطلوبة بشكل عاجل.

رافقهم رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ومدير عام وحدة التنسيق والتنمية إسماعيل الأشول ومدراء عموم الهيئات والمؤسسات المائية بالمحافظة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)