من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة يؤكد الحرص على تأهيل الكوادر بمجال تشغيل وصيانة الطاقة البديلة..

السبت, 29-ديسمبر-2018
صعدة برس -
بدأت بصنعاء اليوم فعاليات البرنامج التدريبي في مجال تصميم وتركيب وتشغيل وصيانة مضخات الطاقة الشمسية والتي ينظمها مركز تنمية الموارد البشرية بوزارة المياه والبيئة بتمويل من المنظمة الدولية للهجرة.


تهدف الدورة التي تستمر خلال الفترة من 29 ديسمبر حتى 10 يناير القادم بمشاركة 20 متدربا يمثلون المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي في 13 محافظة، إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات الخاصة بأساسيات تركيب وتشغيل منظومات الطاقة والطرق الصحيحة أثناء التركيب والتشغيل.

وفي افتتاح الدورة أشار وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير إلى أهمية الدورة في تأهيل كوادر قطاع المياه والصرف الصحي على التعامل العلمي والمدروس مع الطاقة البديلة خاصة وأن الوزارة قد قطعت شوطا كبيرا في مجال استخدام الطاقة الشمسية لتشغيل المشاريع المائية في كثير من المحافظات .

ولفت إلى أن العام القادم 2019م يعتبر عام الطاقة البديلة لقطاع المياه خاصة في ظل النجاح الذي حققته الوزارة في هذا الجانب والذي يهدف إلى الاستغناء عن مادة الديزل في تشغيل مشاريع المياه.

وتطرق المهندس الوزير إلى الجهود المتواصلة بشأن استكمال تعميم استخدام الطاقة في جميع المحافظات .. مشيرا بهذا الخصوص إلى أن مباحثات الوزارة مع المانحين بشأن التمويلات المطلوبة لمشاريع المياه للعام القادم حققت نتائج إيجابية سيتم تسخير جزء كبير منها لمشاريع الطاقة البديلة.

وأكد حرص الوزارة على تنظيم البرامج التدريبية في هذا المجال لتأهيل موظفي قطاع المياه في الريف والحضر على أساسيات تركيب وتشغيل منظومة الطاقة الشمسية .. مشيدا بالجهود الداعمة لمنظمة الهجرة الدولية في مجال دعم تشغيل عدد من مشاريع المياه بالطاقة البديلة وكذا تأهيل الكوادر.

كما أشاد بالمشاركة الفاعلة للمتدربين من المؤسسات المائية في محافظات الجمهورية، وحثهم على الاستفادة القصوى من برنامج الدورة وما يتضمنه من مهارات ومعارف في مجال استخدام الطاقة البديلة، ونقل هذه المعارف إلى المحافظات التي يمثلونها والتي تشمل صنعاء، أبين، لحج، الضالع، ذمار، الحديدة، البيضاء، حجة، عمران، إب، تعز، صعدة، المكلا وسيئون.

ويتلقى المشاركون خلال الدورة محاضرات نظرية وتطبيقية حول خصائص الألواح وعملها وملائمتها للظروف المناخية المختلفة وكذا الإشعاع الشمسي والزوايا المؤثرة عليها وتأثير العوامل المناخية على المنظومة الشمسية إضافة إلى خصائص البطاريات وأدائها في المنظومة الشمسية .

ويشمل برنامج الدورة تعريف المتدربين بخصائص أجهزة الإنفرترات وكيفية ضبط وبرمجة المتحكمات المختلفة بالإضافة إلى دراسة حسابات الأحمال والموصلات اللازمة للمنظومات الشمسية وطرق التصميم التقديري للمنظومات الشمسية الصغيرة والمتوسطة.

حضر الافتتاح وكيل الوزارة المساعد عبدالسلام الحكيمي ومدير عام مركز تنمية الموارد البشرية ياسين المقطري.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)