من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع للجنة إعداد دراسة استبدال شبكة الصرف الصحي لمدينة صنعاء..

الإثنين, 14-يناير-2019
صعدة برس -
عقد بصنعاء اليوم اجتماع موسع برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عباد وضم اللجنة المشكلة لإعداد الدراسة المتعلقة باستبدال شبكة الصرف الصحي لمدينة صنعاء.


جرى خلال الاجتماع، استعراض الدراسة المتعلقة بمعالجة أوضاع الشبكة وخطوط النقل الرئيسية وكذا خطوط النقل الفرعية نتيجة انتهاء عمرها الإفتراضي، التي أنجزتها اللجنة المشكلة من وزارتي المياه والتخطيط وأمانة العاصمة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ووحدة المدن الحضرية والشركة الاستشارية التي أعدت الدراسة للمرحلة الرابعة لشبكات المياه والصرف الصحي.

وقدم أعضاء اللجنة من المهندسين والمتخصصين شرحا مفصلا عن بنود ومحاور الدراسة والجهود التي بذلت في إعدادها وكذا الخيارات والطرق المطروحة لإختيار الأنسب والأفضل الذي ينسجم مع خصوصية العاصمة من خلال تنفيذ مشروع نموذجي لشبكة الصرف الصحي يتناسب ويغطي التوسع العمراني لمدينة صنعاء .

وأقر الإجتماع رفع الدراسة لنائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات لمناقشتها وإقرارها بشكل نهائي، كما تم التأكيد على البدء في البحث عن مصادر التمويل الحكومية وغير الحكومية .

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع المائي بأمانة العاصمة، وتم بهذا الخصوص التأكيد على التوسع في مجال الطاقة البديلة لتشغيل آبار المياه .

وقد أشاد وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة بالجهود التي بذلت في إعداد الدراسة.. مؤكدين على ضرورة التنسيق المشترك وتضافر الجهود بما يتلاءم مع أهمية هذا المشروع والتطلعات المنشودة لتنفيذ شبكة بمواصفات حديثة والاستفادة من التجارب والخبرات العالمية في هذا الجانب.

ونوها بالجهود التي تبذلها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة .. وأكدا دعمها بكل الإمكانيات لاستكمال تنفيذ المشاريع المائية الجاري تنفيذها .

حضر الاجتماع نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ووكيل وزارة المياه لقطاع البيئة المهندس محمد عبدالولي الوادعي ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبدالفتاح الشرفي ووكيل الأمانة المساعد لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد الشامي ومدير مشروع المدن الحضرية المهندس جمال الصايدي ومدير وحدة شبكات الصرف الصحي بالمؤسسة المحلية المهندس عبدالله المطاع ومدير شركة انجيكون الأردنية فرع اليمن المهندس أشرف الجعفري .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)