من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناطق الجيش.. أكثر من 574 خرقا للعدوان ومرتزقته في الحديدة خلال الـ 72 ساعة الماضية..

الأحد, 10-فبراير-2019
صعدة برس -
أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن مرتزقة العدوان يواصلون خروقاتهم المكثفة لوقف إطلاق النار في الحديدة ، حيث استهدفوا الأحياء السكنية ومزارع ومنازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية بأكثر من 574 خرقا خلال الـ 72ساعة الماضية.

واوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن خروقات العدوان ومرتزقته خلال الـ48 ساعة الماضية تنوعت بين إطلاق مرتزقة العدوان لـ 17 صاروخا و364 قذيفة و157 عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة و21 عملية تعزيزات وتحركات للمرتزقة رصدتها قواتنا إلى جانب رصد قيامهم بعمليتي استحداثات وتحصينات في حيس في الوقت الذي ارتكب فيه طيران العدوان الحربي والاستطلاعي 13 خرقا بتحليقه فوق مدينة الحديدة وعدد من المديريات.

وأشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان الحربي واصل استهدافه لعدد من المحافظات وشن 59 غارة منها سبع غارات على باقم و13غارة على كتاف وغارتان على الملاحيط وأربع غارات على البقع بمحافظة صعدة وثمان غارات على نهم و11 غارة على حرض وست غارات على كشر وثلاث غارات على المزرق بمحافظة حجة وغارة على برط وأربع غارات على خب والشعف بمحافظة الجوف.

وقال أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفا لمرتزقة العدوان باتجاه مواقع الجيش واللجان في موقع الطلعة بالبقع كما أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة باتجاه حومرة في لحج.

وأضاف "أن مقاتلينا الأبطال ردوا على تصعيد العدوان بتنفيذ خمس عمليات هجومية على مواقع مرتزقة العدوان ، منها عملية هجومية باتجاه التبة الصفراء بمفرق الوازعية بتعز واخرى باتجاه جبل قشعان بسلبة في خب والشعف تمكنوا خلالها من تطهير تبة 12 في رأس جبل قشعان وإحكام السيطرة عليها" .

وتابع قائلا " وعملية هجومية باتجاه شرق جبل النار بحرض استطاع ابطال الجيش واللجان الشعبية من خلالها تطهيرعشرين موقعا وقرية منها تباب الخزان والطيران ورامي والتباب السود وقرية الشليلة وعدد من التباب المجاورة، وعملية هجومية باتجاه وقز بالمصلوب في الجوف وعملية مماثلة باتجاه نقطة الشرطة بحرض تم خلالها إحكام السيطرة على النقطة.

وأوضح أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية نفذوا ثلاث عمليات إغارة استهدفت مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في مربعي الشبكة والشرفة قبالة جيزان وفي الصوح قبالة نجران وفي القرحا ومنطقة الساحة بناطع في البيضاء .

كما نفذوا ست عمليات نوعية ناجحة استهدفت مواقع وتجمعات وتحركات مرتزقة العدوان في جبل الضريبة قبالة جيزان وفي الأجاشر وفي أسطر وفي المصلوب بالجوف وفي قبالة السديس وفي الصوح قبالة نجران.

وأكد العميد سريع أن العدوان ومرتزقته تكبدوا خسائر في الأرواح والعتاد حيث تم قنص أكثر من 52 جنديا منهم ثلاثة جنود سعوديون في برج رقعة واثنان في التبة الحمراء وقنص خمسة مرتزقة شرق الدود قبالة جيزان وثلاثة في الجوف وخمسة مرتزقة في صحراء البقع و25 مرتزقا في نهم ومأرب و9 في البيضاء .

وافاد انه تم تدمير مدرعة محملة بالمرتزقة في الأجاشر وتدمير آليتين في صحراء اليتمة والخليفين إلى جانب إحراق آليتين وطقم في الصوح قبالة نجران وطقم آخر محمل بالمرتزقة في جبل الضريبة قبالة جيزان في حين تمكن مقاتلونا بفضل الله من إسقاط طائرتي استطلاع مسيرة للعدوان في وادي جارة قبالة جيزان وفي المدافن بالملاحيط.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)