من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصادر محليةان سيدات يمنيات دشن يوم الثلاثاء بمحافظة ابين جنوبي اليمن حملة نوعية لدعم قوات الجيش واللجان الشعبية في مواجهة مسلحي القاعدة ، في حين قتل ثلاثة جنود ومواطن حينما هاجمتهم سيارة مفخخة بنقطة عقبة ثره بمديرية مكيراس -محافظة البيضاء-القريبة من مدينة لودر بمحافظة أبين.

الأربعاء, 18-أبريل-2012
صعدة برس -
قالت مصادر محليةان سيدات يمنيات دشن يوم الثلاثاء بمحافظة ابين جنوبي اليمن حملة نوعية لدعم قوات الجيش واللجان الشعبية في مواجهة مسلحي القاعدة ، في حين قتل ثلاثة جنود ومواطن حينما هاجمتهم سيارة مفخخة بنقطة عقبة ثره بمديرية مكيراس -محافظة البيضاء-القريبة من مدينة لودر بمحافظة أبين.

وأشارت المصادر الى تدشين مجاميع نسويه حملة للتربع بحليهن ومجوهراتهن لدعم ابناء القوات المسلحة واعضاء اللجان الشعبية في المعارك التي يخوضونها ضد تنظيم القاعدة الذي يحاول السيطرة على مدينة لودر منذ اسبوعين.

وهاجم ارهابي عصر يوم الثلاثاء بسيارة مفخخة (هيلوكس )نقطة عسكرية تابعة للواء 26 حرس جمهوري في عقبة ثره بمنطقة مكيراس شريان الطريق الرئيسي بين لودر أبين ومدينة مكيراس البيضاء، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود و مواطن فيما أصيب ستة جنود و أربعة مواطنين تصادف مرورهم اثناء الاعتداء الإرهابي على النقطة .

وذكرت مصادر محلية في محافظة البيضاء أن الانتحاري لقى حتفه في الحادث الإرهابي الذي يأتي ضمن حوادث صعدها تنظيم القاعدة في الآونة الأخيرة بعد الضربات الموجعة التي تلقاها وقياداته في محاولة السيطرة على مدينة لودر أبين وكذا نشاطاته بمديريتي الزاهر ومدينة البيضاء.

وشهدت جبهة لودر مواجهات متقطعة منذ مساء السبت بعد دحر وهزيمة مسلحي القاعدة باتجاه جعار وزنجبار وخنفر التي يسطرون عليها إلى جانب منطقة امعين على بعد 15 كيلو من مدينة لودر ،وأكدت مصادر عسكرية ومحلية أن قوات الجيش باسناد اللجان الشعبية ورجال القبائل في لودر ، تمكنت اثر قتال عنيف من تطهير جيوب مسلحي القاعدة التي كانت تنتشر في محيط مدينة لودر وفتحت كل الطرق التي كان التنظيم يغلقها في حصاره المطبق على لودر من جهة الشرق والجنوب وأعلن تأمين المدينة بالكامل.

وفي جلستهم يوم الثلاثاء أشاد نواب البرلمان بجهود وتضحيات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية المساعدة لها وخاصة في محافظة أبين في مكافحة الأعمال الإرهابية الإجرامية التي يقوم بها عناصر تنظيم القاعدة وتصفية أوكارها والحفاظ على أمن واستقرار المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)