من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناطق القوات المسلحة..رصد استحداثات وتحصينات للمرتزقة بالحديدة تؤكد نواياهم لارتكاب المزيد من الجرائم..

السبت, 16-فبراير-2019
صعدة برس -
يواصل تحالف العدوان ومرتزقته خروقاتهم المكثفة لوقف إطلاق النار في الحديدة، وتعزيز قواتهم واستحداث وعمل تحصينات جديدة ما يؤكد نواياهم في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان العدوان ومرتزقته رتكبوا خلال ال 72 ساعة الماضية أكثر من 508 خروقات جديدة فيما شن طيران العدوان 64 غارة جوية على عدد من المحافظات.

وقال أن طيران العدوان الحربي والاستطلاعي واصل تحليقه فوق أجواء مدينة الحديدة وعدد من المديريات، مرتكبا 16 خرقا في الوقت الذي استهدف فيه مرتزقة العدوان الأحياء السكنية ومزارع ومنازل المواطنين ومواقع قوات الجيش واللجان الشعبية في الحديدة ب 51 صاروخا و256 قذيفة و139 عملية إطلاق المرتزقة للنار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

واضاف أن قوات الجيش واللجان الشعبية رصدت ثمان عمليات استحداثات وتحصينات للمرتزقة إلى جانب قيامهم بمحاولة تسلل و37 عملية دفع بتعزيزات وتحركات لمقاتليهم وعتادهم العسكري ما يؤكد نواياهم في ارتكاب مزيد من الجرائم بحق المواطنين وعدم جديتهم في تنفيذ القرار الأممي وإحلال السلام في اليمن.

واشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان شن غارتين على قانية بالبيضاء وغارة على قاع الحقل بذمار وغارة على نهم بمحافظة صنعاء و15 غارة على القفلة بمحافظة عمران وغارة على المزرق و13 غارة على كشر وغارتين على بكيل المير بحجة وخمس غارات على البقع وغارتين على الظاهر وثلاث غارات على باقم و17 غارة قبالة نجران وغارتين على خب والشعف في الجوف.

وذكر المتحدث الرسمي إنه في الوقت الذي كثف فيه مرتزقة العدوان من خروقاتهم بالحديدة تصدى مقاتلو الجيش واللجان الشعبية ل 11 زحفا نفذها المرتزقة باتجاه مواقع قواتنا في رشاحة الغربية والشرقية وفي موقعي هيلان وهواش بالبقع وفي أسطر بالجوف وفي باقم بصعدة وفي مربع شجع قبالة نجران وفي تبة توفيق بمجازة وفي التباب المجاورة لجبل أبو صرخة بالمدافن بحجة وعلى جبل القمامة بالملاحيط وعلى شرق جحفان بالمزرق وعلى الربوعة، كما أفشلوا أربع محاولات تسلل للمرتزقة على مواقع قواتنا في أسطر بالجوف وفي قبالة الربوعة وفي تبة محمود بمجازة.

ونوه أن أبطال الجيش واللجان ردوا على تصعيد العدوان بتنفيذ أربع عمليات هجومية منها عملية هجومية على مواقع المرتزقة في موقع هيلان بالبقع وعملية هجومية على جبل القمامة بالملاحيط تم خلالها تطهير واستعادة الجبل وعملية هجومية في المدافن بحجة تم خلالها استعادة المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها جنوب جبل أبو صرخة وعملية هجومية على رشاحة الشرقية والغربية تم خلالها تطهير عدد من المواقع وتكبيد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وافاد العميد سريع أن مقاتلينا الأبطال نفذوا ست عمليات إغارة على مواقع العدو في تبة 14 بالجرشب وفي الزرقة بالمصلوب في الجوف وفي الحصن بباقم في صعدة وفي التبة السوداء بكرش في لحج وفي بيت اليزيدي بدمت في الضالع وفي نجد الفارس قبالة نجران كما نفذوا خمس عمليات نوعية ناجحة استهدفت مواقع وتجمعات وخطوط إمدادات العدو في موقع الفقاسة بالوازعية في تعز وفي الخليفين بالجوف وفي تبة الغنم برازح وفي الحشا بالضالع وفي جبل أبو صرخة المدافن.

واكد أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية تمكنوا بعون الله من قنص أكثر من 64 مرتزقا منهم خمسة في الجوف و19 في جبهات الحدود و27 في نهم ومأرب وخمسة في الضالع وأربعة في تعز واثنين في لحج ومرتزق واحد في البيضاء كما تمكنوا من تدمير عشرات الآليات والمدرعات للمرتزقة منها آلية محملة بالمرتزقة تم تدميرها في الخليفين بالجوف وإعطاب طقمين في تبة الغنم برازح وفي الحشا بالضالع.

سبـأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)