من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صنعاء تشهد مسيرة جماهيرية كبرى رفضا للتطبيع وإعلان البراءة من الخونة..

الإثنين, 18-فبراير-2019
صعدة برس -
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم بساحة باب اليمن، مسيرة جماهيرية كبرى رفضاً للتطبيع مع الكيان الصهيوني وإعلانا للبراءة من الخونة وتجديد التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت وتمسكه بالقضية الفلسطينية.


ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني والرافضة اللقاءات المشبوهة وخطوات التطبيع التي أقدم عليها المدعو خالد اليماني في مؤتمر وارسو.

وردد المشاركون الهتافات المؤكدة على موقف الشعب اليمني الداعم والثابت للقضية الفلسطينية والرافض التطبيع مع الكيان الصهيوني بأي شكل من الأشكال.

وفي المسيرة أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن ما حصل في وارسو ليس التطبيع فقط وإنما هو أكثر من التطبيع.

وقال" الذين وقفوا في وارسو هم من أجل التحالف العسكري وهذه الحقيقة التي جاءوا من أجلها، لذلك لم يذهبوا للتطبيع، هم قطعوا مسافة التطبيع وأصبحوا في تحالف الولاية الأمريكية الإسرائيلية العربية التي حصلت في وارسو ".

ولفت إلى المبررات الواهية التي يرددها المدعو يماني وأرجع فيها جلوسه إلى جانب رئيس وزراء الكيان الصهيوني إلى اللجنة المنظمة في حين أن الحقيقة أبعد من الجلوس والهدف هو التطبيع وصولا إلى ما وراء التطبيع.

وأضاف" الجلوس مهين لكن الذي أفظع منه الذهاب من أجل التحالف مع إسرائيل، وأن من يتقول أننا في اليمن سنستفيد من هذا الحدث، نحن مستفيدون من قبل هذا الحدث لأننا نعلم أن العدوان على اليمن أمريكي إسرائيلي سعودي إماراتي".

وقال" خرجنا اليوم لندين اجتماع مؤتمر وارسو لأنه اجتماع أمريكي صهيوني له أهدافه في المنطقة ومخططاته ضد العرب والمسلمين ".

وأكد محمد علي الحوثي أن المسار اليمني النضالي منسجم مع المسار الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الصهيوني مع الأحرار الذين يتظاهرون في غزة والأبطال الذين يقفون في القدس وفي كل الأراضي الفلسطينية واللبنانية.

وجدد التأكيد على أن خطوات الشعب اليمني تسير في طريق الحق والنضال من أجل فلسطين وقضايا الأمة العربية والإسلامية .

من جانبه أشار الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن الحشود التي خرجت اليوم بعواصم المحافظات والمديريات رسائل للعالم أن من يعبر عن الشعب اليمني ومن يمتلك شرعية حقيقية لهذا الشعب هي هذه الملايين التي خرجت رافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال " هنالك رسالة باسم حكومة الإنقاذ الوطني والقيادة السياسية والملايين التي احتشدت وباسم الدموع التي تتساقط من عيون الثكالى واللاتي أرملن وقتل أولادهن ورجالهن في أربع سنوات من العدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي الإماراتي، أن اليمنيين عرفوا منذ عشرات السنين أن عدوهم ومن يشن الحرب عليهم ومن يعاديهم في مقدمتهم أمريكا وإسرائيل ".

وأضاف " إن اليمنيين عرفوا منهم مع أمريكا وإسرائيل منذ اللحظة الأولى، وهو ما اتضح جليا باجتماعهم في مؤتمر وارسو، والذي يؤكد صدق موقفنا وأن صبرنا وصمودنا لأربع سنوات في مواجهة العدوان بمثابة الأساس الحقيقي والمرتكز لهذه الأمة ".. مؤكدا استمرار الصمود والثبات والتحرك في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وقال" أما الرسالة التي يمكن أن نوصلها للعالم والشعوب العربية والإسلامية لمن يحملون ذرة من الإيمان وقيم الإسلام ولمن ينتمون إلى القدس والمقدسات الإسلامية أنتم اليوم بين خيارين إما أن تعترفوا بشرعية الشعب اليمني من أجل أن تكونوا رافضين لشرعية الكيان الصهيوني والمتآمرين على الأمة أو أن تكونوا إلى صف الذين ذهبوا وحاولوا يتقمصوا دور اليمن ليقدموا دور الولاء والطاعة لإسرائيل ويقفون إلى جوارهم ".

وأضاف " نحن لن نخاف أحد ولن يجرؤا أحد في هذا العالم على إخافتنا لأننا حملنا أرواحنا في أكتافنا وسكبت دمائنا على تراب الوطن من أجل عزته وكرامته لتبقى قضيتنا الأولى هي قضية القدس وفلسطين ولن نتنازل عنها ".

ودعا الوزير الشامي أحرار العالم إلى أن يجعلوا من الشعب اليمني وأبنائه الذين يعانون من ويلات القصف والحصار والتجويع والتشريد ولا زالوا يحملون قضيتهم الأولى فلسطين، المثل والقدوة لكل تحرك في هذا العالم .

بدوره أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين في كلمة عن العلماء، إلى أن احتشاد الشعب اليمني اليوم يعبر عن رفضه لكل المؤامرات والتحالفات المشبوهة ضد الأمة وهويتها .

وقال " ما حدث في وارسو ليس مجرد تطبيع مع الكيان الصهيوني بل ذهب إلى أبعد من ذلك في التآمر والتحالف على أمتنا وهويتنا الإيمانية والمقدسات الإسلامية".

ولفت إلى أن حضور المدعو خالد اليماني في مؤتمر وارسو إلى جوار نتنياهو يكشف طبيعة العدوان على الشعب اليمني .

ودعا العلامة شرف الدين علماء اليمن خاصة والدول الإسلامية بصورة عامة إلى الإضطلاع بدورهم في رفض التطبيع .. وقال " أنتم بين أن تؤثروا صفقة دنياكم على صفقة دينكم أو أن تؤثروا صفقة دينكم على صفقة دنياكم ".. مؤكدا أنه لم يبق أي عذر لأي مسلم بعد أن عٌرف الحق والباطل في وارسو.

وأضاف " أهلنا في غزة يطالبون أسبوعيا بحق العودة، ولم نسمع من قبل الأنظمة من يطالب بحقوق الفلسطينيين ".

فيما أشار عضو الأمانة العليا لحزب الرشاد السلفي محمد طاهر أنعم في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى أن محاولات التطبيع التي يقوم بها العملاء مع الكيان الصهيوني مرفوضة وتوجهات غير مقبولة ولا يمكن أن تتم .

وأكد تمسك الشعب اليمني بكتاب الله عز وجل .. وقال " نحن عرب ودماء العروبة تنبض في قلوبنا وعروبتنا ترفض اليهود باعتبارهم أعداء العرب منذ جاء محمد صلى الله عليه وآله وسلم بسبب مؤامراتهم وكيدهم ومكرهم وبغضهم للمسلمين ".

وأشار أنعم إلى أن الشعب اليمني اختار طريق الصمود والثبات مهما بلغت التضحيات .. وقال " سنظل ثابتين على هذا الطريق وعلى العهد والمبدأ لن نتراجع أو نستسلم ما دمنا معتصمون ومتمسكون بكتاب الله ومنهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم ".

كلمة القبائل اليمنية التي ألقاها رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام أكدت استمرار الصمود والوقوف إلى جانب الوطن والسير على درب الشهداء .

وقال " الرجال المخلصين من أهل الإيمان والحكمة خرجوا اليوم لمواجهة ومقارعة أعداء الله، والتبرؤ من أفعال التحالف الإجرامي، فما يحدث لنا من عدوان انكشف الستار عنه في مؤتمر وارسو ".

ودعا الشيخ رسام كافة القبائل إلى مساندة الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأكد البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة أن مؤتمر وارسو محطة من محطات كثيرة حيكت فيها المؤامرات على الأمة وما يميزه عن سابقاته، الظهور في العلن لما كان يجري في الخفاء .

وأشار إلى أن الاجتماع الذي انعقد بتوجيه وإشراف أمريكي ظهر فيه ممثل المرتزقة إلى جانب رئيس وزراء كيان العدو الإسرائيلي الغاصب لفلسطين العروبة والإسلام وغيرها من المناطق المحتلة، في صورة فاضحة ومخزية وكاشفة عن الموقع الذي أراد الخونة وأسيادهم للشعب اليمني أن يكون فيه دمية لإسرائيل وأداة من أدوات أمريكا .

كما أكد البيان أن الشعب اليمني ثابت على مواقفه الإيمانية والأخلاقية والإنسانية إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقدسات ومتمسك بقضايا الأمة الكبرى .. لافتا إلى أن هذا الموقف في العداء للكيان الصهيوني المعادي للأمة والإسلام موقف مبدئي .

وأشار إلى أن خروج الشعب اليمني في مسيرات جماهيرية حاشدة اليوم هو للإعلان عن البراءة من الخونة والمرتزقة والتأكيد على ثبات مواقفه المبدئية وصموده في التصدي للعدوان.

وأوضح أنه مع استمرار العدوان على اليمن بالتزامن مع الهجمة الصهيونية الأمريكية وبعض الأنظمة والكيانات العميلة على الأمة، تتجلى الحقائق يوم بعد يوم وتتوالى الشواهد الكاشفة بكل وضوح عن خلفية وأسباب الأحداث التي تجري في المنطقة وطبيعة الدور التخريبي والفتنوى والإجرامي لأدوات أمريكا وإسرائيل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)