من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة يؤكد على أهمية تأهيل الكوادر بمجال المياه والصرف الصحي..

الثلاثاء, 19-فبراير-2019
صعدة برس -
أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير حرص الوزارة على تأهيل قدرات موظفي المؤسسات والهيئات المائية بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية وإكسابهم الخبرات لاسيما في مجال الاستجابة والتدخلات الطارئة.

وأشار المهندس الوزير خلال افتتاحه اليوم دورتان تدريبيتان في مجال فحص جودة المياه واستخدام الطاقة البديلة بدعم من منظمتي اليونيسف والصحة العالمية، بمشاركة 60 متدربا من موظفي المؤسسات والهيئات المائية بعدد من المحافظات، إلى أن البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الشركاء تأتي بالتزامن مع الأنشطة الميدانية بهدف تغطية الاحتياجات لتلك المشاريع من الكوادر المؤهلة.

تطرق وزير المياه والبيئة إلى أهمية التدريب في مجال فحص جودة المياه واحتياج الوزارة لإجراء الفحوصات خاصة في المناطق النائية لتشخيص نسبة جودة المياه.

وحث المشاركين في دورة فحص جودة المياه على الاستفادة القصوى من البرامج والمهارات النظرية والتطبيقية ونقل ما تلقوه من خبرات في الواقع العملي خاصة وأن المشاركين سيتسلمون ثلاثون حقيبة بمثابة مختبر متنقل لإجراء الفحوصات ميدانيا بتمويل من منظمة الصحة العالمية وعلى ضوء نتائج تلك الفحوصات يتم تحديد التدخلات المطلوبة .

كما حث المهندس الوزير المشاركين في دورة الطاقة البديلة على أكتساب الخبرات في هذا المجال خاصة وأن الوزارة بصدد استكمال تعميم استخدام الطاقة في تشغيل آبار المياه في جميع المحافظات.

وكشف وزير المياه والبيئة أن الوزارة تتهيأ للتعامل مع كافة الخيارات والبدائل المتاحة وتدرس إمكانية الاستفادة من استخدام الطاقة بالرياح.

والقيت كلمات من وكيل الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار طه الهندي وممثل منظمة الصحة العالمية عبدالقدوس الشرفي وعن فريق المدربين بمكتب استاتيكا للتدريب والاستشارة عبدالجبار عبدالله حسن، أشارت جميعها إلى ما تمثله هذه الدورات من أهمية وإضافة نوعية تغطي احتياجات الوزارة من الكوادر المطلوبة في التخصصات المهنية.

ويتلقى المشاركون في دورة الطاقة البديلة على مدى خمسة أيام العديد من المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية في مجال إجراء الضخ التجريبي للآبار وتصميم وتركيب وتشغيل وصيانة محطة ضخ المياه بالطاقة الشمسية.

في حين يتلقى المشاركون في دورة فحص جودة المياه على مدى ثلاثة أيام العديد من المهارات النظرية والتطبيقية في مجال كيفية استخدام الأجهزة المخبرية المتنقلة والإعداد والتعقيم لإجراء الفحوصات البكتيرية الميدانية.

حضر الافتتاح عدد من المسئولين في وزارة المياه والبيئة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)