من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس الوزراء يدشن موسم التشجير للعام 2019م..

الأحد, 03-مارس-2019
صعدة برس -
دشن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم بأمانة العاصمة حملة التشجير للموسم الحالي على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات تزامنا مع يوم التشجير العالمي .

حيث قام رئيس الوزراء وبمشاركة وزراء الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والعدل القاضي أحمد عقبات والإدارة المحلية علي بن علي القيسي والتعليم العالي حسين حازب وأمين العاصمة حمود عباد، بغرس عدد من الأشجار إيذانا ببدء موسم التشجير بأمانة العاصمة وبقية المدن والمحافظات والذي سيتم خلاله غرس قرابة 400 ألف شتلة بن ولوز وفواكه وأشجار زينة وحراجيات.

وأشار رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الإعلام إلى أهمية تدشين موسم التشجير باعتبارها فعالية هامة واستثنائية في حياة الجميع .. مؤكدا ضرورة الاهتمام بالأشجار كونها تحافظ على البيئة وتزودنا بالأوكسجين وتخلصنا من غاز ثاني أكسيد الكربون الضار.

وقال" الشجرة كالرئة لذا ينبغي أن نحافظ عليها لاستخدامها في التنفس ولها فوائد كثيرة كمصدر للغذاء والحفاظ على البيئة وحماية التربة من الانجراف وتحافظ على البيئة والطبيعة".

وشدد على أهمية تكاتف الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للاهتمام والعناية بالأشجار وأن تحظى الأشجار المعمرة بالرعاية من قبل المواطنين والأجهزة الرسمية والحكومية والقطاع الخاص.

وأضاف " كلما زرعنا شجرة معمرة في مدينة صنعاء والمدن اليمنية الأخرى كلما حافظنا على البيئة والطبيعة كي تكون بيئة نظيفة وصحية".

وحث رئيس الوزراء على تعميق السلوك ونشر الوعي بالاهتمام بالأشجار ليكون سلوك عام وجماهيري وشعبي بحيث تتحول المدينة إلى غابة زاهية بالخضرة.

ونوه بدور الشجرة في مكافحة التصحر الجاف والخانق وتحويله إلى وضع طبيعي .. داعيا إلى الاستفادة من الشعوب والدول الأخرى التي تحافظ على الطبيعة والمساحات الخضراء والأشجار المعمرة.

وقال " نحن في صنعاء كمدينة بجمالها وروعتها وإرثها وتاريخها لا يمكن أن تبقى بدون أشجار، لذا يجب الاهتمام بغرس الأشجار في هذه المدينة ومختلف مناطق اليمن في شماله وجنوبه وشرقه وغربه".

وأضاف " اشتهرت اليمن منذ فجر التاريخ بالزراعة خاصة الحبوب وانتشار الغابات الحراجية في جبالها ووديانها ولذا علينا أن نقتدي بأجدادنا الذين حافظوا على الأشجار، بمواصلة هذه المسيرة بجوانبها الغذائية والجمالية ".

من جانبه أشار وزير الزراعة والري إلى أهمية تدشين موسم التشجير لعام 2019 والذي يستهدف أمانة العاصمة والمحافظات .. مبينا أن هذا الموسم من أهم الفعاليات لترسيخ مفهوم الزراعة وغرس الأشجار والزهور وتعميق السلوك والوعي البيئي لدى المواطنين .

ولفت إلى أن الفعالية تسعى لتشجيع الزراعة واستعادة النشاط الزراعي ونشر الوعي في أوساط المواطنين حول أهمية الشجرة باعتبار التشجير ثقافة أصلية في المبادئ والقيم الإنسانية وجزء أساسي اعتمد عليه الأجداد في بناء الحضارة اليمنية القديمة .

واعتبر وزير الزراعة تدشين موسم التشجير رسالة للعدوان بالاستمرار في التشجير وحماية الموارد الطبيعية وتنمية وتطوير الحضارة اليمنية مهما كانت التحديات.

فيما أكد أمين العاصمة حمود عُباد دعم قيادة السلطة المحلية لجهود وزارة الزراعة والري وكل العاملين في تشجير وتزيين العاصمة صنعاء بالأشجار والشجيرات والزهور.

وأشار إلى أن تدشين موسم التشجير في ظل استمرار العدوان والحصار رسالة وصورة من صور التحدي في مواجهة العدوان .. مؤكدا أن اليمنيين قيادةً وشعباً سيظلون متطلعين إلى الحياة والبناء .

وقال " بتدشيننا لموسم التشجير لهذا العام اليوم نكون قد خطونا خطوة حقيقية نحو مساحات خضراء داخل العاصمة صنعاء " .. لافتا إلى أن أمانة العاصمة تتطلع للجهد الزراعي الكبير لوزارة لزراعة ومكتبها بالأمانة ليرى الجميع العاصمة صنعاء متوشحة بالأحزمة والمساحات الخضراء .

وعلى هامش فعالية تدشين موسم التشجير شارك وزير الزراعة وأمين العاصمة ومعهما نائب وزير الزراعة المهندس ماجد المتوكل في غرس عدد من الأشجار بحديقة السبعين .. واطلعوا على عدد من المشاتل الخاصة بشتلات البن واللوز .

كما شارك وزير الزراعة والري ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إسماعيل المحاقري في غرس عدد من الأشجار بأرصفة وحوش وزارة التخطيط .

حضر التدشين وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس علي الفضيل ووكيل قطاع الري المهندس عبدالواحد الحمدي، ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل أمانة العاصمة المهندس وليد راصع ومدير مكتب الزراعة والري بالأمانة إبراهيم شرف الدين وعدد من المسئولين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)