من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزيرا المياه والبيئة والصحة يدشنان الحملة البيئية لمكافحة الكوليرا بأمانة العاصمة..

الإثنين, 18-مارس-2019
صعدة برس -
دشن وزيرا المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير والصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد اليوم أعمال الحملة البيئية لمكافحة الكوليرا بأمانة العاصمة.

ينفذ الحملة التي تستمر ثمانية أيام وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع منظمة اليونيسف في مديريات السبعين، الوحدة، الثورة، شعوب وكذا محطة معالجة الصرف الصحي في بني الحارث.

وفي التدشين أوضح وزير المياه والبيئة أن هذه الحملة تأتي في سياق العديد من الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة ضمن الجهود الوطنية لمكافحة وباء الكوليرا.

وبين أنه سيعقب هذه الحملة حملات مماثلة في عدد من المحافظات تشمل المديريات التي تشهد تفشي للوباء فيها.

وأشار المهندس الوزير إلى أن الحملة تعمل في ثلاثة اتجاهات رئيسية تشمل رفع القمامة والمخلفات من قبل فرق النظافة والتي يشارك فيها ١٣٠ من عمال النظافة بالعاصمة إضافة الى القيام بأعمال الرش الضبابي والرذاذي والذي يشارك فيه ٤٨ شخصا ويستهدف رش المستنقعات والمجاري المكشوبة وأماكن القمامة للتخلص من البعوض والحشرات الناقلة للوباء.

ولفت الى أن الحملة ستشهد مواكبة في الجانب التوعوي بمشاركة ٣٣ شخصا لتوعية المجتمع في المديريات الأربع بطرق الوقاية من الوباء والحفاظ على البيئة العامة وأهمية تعزيز المشاركة المجتمعية في هذا الجانب .

وأكد وزير المياه والبيئة أن الوزارة لن تألوا جهدا في تكريس الجهود لمكافحة الوباء وتعمل منذ نهاية ٢٠١٦م على استهداف الحالات المصابة وإجراء التدخل المباشر عبر فرق الاستجابة السريعة المنتشرة بأمانة العاصمة وبقية المحافظات.

وحث الفرق العاملة في الحملة على تعزيز التكامل والعمل بروح الفريق الواحد والإستشعار بأهمية هذه الأنشطة والتدخلات للحد من الوباء .

بدوره أشار وزير الصحة العامة والسكان على الأهمية التي تمثلها الحملة والتي ستسهم في الحد من الأمراض والأوبئة المنتشرة بالإضافة إلى أنها تأتي كخطوة استباقية للحد من انتشار الأمراض.

وتطرق الدكتور المتوكل الى الجهود المبذولة لمكافحة الوباء وتعزيز العمل المشترك بين الجهات المعنية للحد من الوباء وفي مقدمتها وزارتي الصحة والمياه والبيئة.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في الاعداد والتحضير لتنفيذ مثل هذه الحملات الهامة والتي تعزز ايضا من الجهود المبذولة في الحفاظ على البيئة.

ودعا الوزير المتوكل كافة شرائح المجتمع إلى التعاون مع الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة في مكافحة الأوبئة والأمراض خاصة واليمن يتعرض لعدوان وحصار جائر .

بدوره أشار أمين العاصمة إلى الأهمية التي تمثلها الحملة التي تنفذها وزارة المياه بمشاركة عدد من المؤسسات المعنية بما فيها صندوق النظافة بأمانة العاصمة .

ونوه بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها الوزارة في مجال الحد من الوباء .. مؤكدا على أهمية تضافر الجهود من قبل الجميع للحد من الوباء.

ولفت عباد إلى أن الحملة تهدف إلى وقاية المديريات المستهدفة بأمانة العاصمة من الأمراض والقضاء على نواقل الكوليرا ..داعيا المواطنين إلى الاهتمام بنظافة البيئة وتجنب تكديس القمامة والتي غالبا ما تكون سبب للكثير من الأمراض.

بدورهم قدم القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي ومدير الحملة محمد الكحلاني ومدير مشروع النظافة بأمانة العاصمة جمال جحيش شرحا مفصلا عن التحضيرات التي تمت وجاهزية الحملة بكافة المعدات المطلوبة.

حضر التدشين وكلاء وزارة المياه والبيئة ورؤساء الهيئات والمؤسسات المائية التابعة للوزارة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)