من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط..

الخميس, 21-مارس-2019
صعدة برس -
التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم المدير الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، وأعضاء الوفد المرافق.

وفي اللقاء استعرض الدكتور المتوكل الأوضاع الصحية والإنسانية في اليمن والصعوبات التي يواجهها خاصة ما يتعلق بالأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية والمحاليل خاصة لمرضى الأمراض المزمنة .

وأشار إلى الأوضاع الصحية والوبائية في البلاد بما فيها مواجهة وباء الكوليرا والدفتيريا وغيرها من الاوبئة ..وكذا الواقع الصحي الراهن واحتياجاته ذات الأولوية من أدوية الأمراض المزمنة والأمصال والتجهيزات الطبية والعلاجية للمستشفيات العامة التي وفقاً لمسح ميداني أجرته وزارة الصحة العامة مؤخرا خرج ما نسبته 97 بالمائة منها عن الخدمة.

وتطرق وزير الصحة إلى المؤشرات المرتبطة بمعدلات الوفاة في أوساط الأطفال والنساء بسبب سوء التغذية الحاد وتعسر الولادة إلى جانب الأرقام المتصلة بأمراض السرطان والقلب ونقص محاليل الغسيل الكلوي، والمرضى الذين تستدعي حالاتهم الصحية السفر للعلاج .

ولفت الدكتور المتوكل إلى ضرورة وضع الحلول والمعالجات العاجلة لإنقاذ الوضع الصحي في اليمن خاصة في ظل تصعيد العدوان واستهدافه المدنيين.

وثمن دور المنظمات الدولية العاملة في اليمن ومساندتها لجهود الوزارة وخصوصاً منظمة الصحة العالمية التي واكبت احتياجات القطاع الصحي وأسهمت في توفير الحوافز للكادر وكذا البدء في توفير الأجهزة خاصة اجهزة التنفس الصناعي وغيرها من المستلزمات.

وخلال اللقاء سلم وزير الصحة المدير الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط عدد من الملفات الموثقة بالصور والأرقام والبيانات حول انتهاكات تحالف العدوان على اليمن واستهدافه المباشر وغير المباشر للمدنيين خاصة النساء والأطفال ، وكذا ما تعرض له القطاع الصحي من تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان.

من جانبه أكد الدكتور المنظري استعداد منظمة الصحة العالمية الوقوف إلى جانب الشعب اليمني للتخفيف والحد من معاناته الكبيرة..

وقال" الوقوف إلى جانب اليمن واجب في هذا الظرف الذي يمر به وعلى المنظمات الدولية التكاتف وتوحيد الجهود في رفع المعاناة الإنسانية ".. مشيدا بجهود قيادة وزارة الصحة في الحفاظ على القطاع الصحي وتماسكه والاستمرار في تقديم الخدمات.

كما تم خلال اللقاء عرض بروجكتر عن الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي خلال أربعة أعوام من العدوان وكذا خطة الوزارة للعام الجاري 2019م المبنية على المسح الميداني التي نفذته الوزارة خلال المنصرم .

حضر اللقاء وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور والتخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاين و مدير الشؤون المالية والإدارية في المكتب الأقليمي للمنظمة حاتم الخضري وومممثل منظمة الصحة في اليمن الدكتور الطاف موساني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)