من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئاسة الوزراء تحيي الذكرى الرابعة للصمود في وجه العدوان..

السبت, 23-مارس-2019
صعدة برس -
نظمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء اليوم بصنعاء فعالية الذكرى الرابعة للصمود في وجه العدواان، وذلك ضمن البرنامج الوطني الخاص باحياء هذه المناسبة على المستويين الرسمي والشعبي.

حيث القى وزير الدولة لشئؤن مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القُنع، كلمة رئيس الوزارء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالمناسبة، التي حيا فيها جماهير الشعب اليمني الابي الصابر في وجه عدوان غاشم وحصار خانق.

وتوجه بالتحية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة التي يؤكد اليمنيون عبرها صمودهم واستعدادهم لمواصلة المواجهة .

ونوه بالصمود الأسطوري لرجال الجيش واللجان في وجه المعتدين والغزاة الأعراب و مرتزقتهم .. لافتاً إلى الدلالات الهامة لاحياء هذه المناسبة التي يؤكد شعبنا اليمني عبرها على مواصلة استبساله وصموده وهو يدلف إلى السنة الخامسة في مواجهة الصلف والاستكبار السعودي الاماراتي الذي إلى جانب عدوانهما يحتلان أراض وجزر يمنية في المحافظات الجنوبية والشرقية.

ونددت الكلمة بالانتهاكات الجسيمة والممارسات الاجرامية والقمعية للمحتلين وعصاباتهم المنفلتة بحق أهلنا الأحرار في تلك المحافظات المناهضين لوجوده وتدنيسه لأرضنا الطيبة.

مشيدة بالتلاحم الوطني الذي يتعزز يوماً إثر آخر في مواجهة المشروع التدميري والتخريبي والفوضى الذي يراد للشعب اليمني أن يعيش ويلاته الدائمة وهو ما لم ولن يكون بفضل هذه الروح الوطنية العالية.

وشددت الكلمة على أهمية أن يتغنى الشعب اليمنية بهويته التي أضحت اليوم عنوان للعزة والكرامة ومحل احترام وتقدير الشعوب الحرة حول العالم.

وأشارت " إلى ما عانته شعوب الدول الاخرى مرت وتمر بظروف مشابهة وغادرت أوطانها بحثا عن الحياة الآمنه والمرفهة فيما ظل شعبنا اليمني صامدا في وطنه ومدافعا عنه، وليس هذا فحسب بل أن أكثر من مائتي الف يمني عالقون بالخارج يعملون كل ما في وسعهم للعودة الى ديارهم".

وبينت أنه برغم التحديات والآلام وضنك العيش الذي يعيشه شعبنا بفعل العدوان وحصاره الشامل وحربه الاقتصادية ليس أمامه من خيار امام تعنت المعتدين سوى مواصلة السير على درب المواجهة والعزة والشموخ.

سائلاً في ختام كلمته المولى سبحانه وتعالى أن يسكن شهداء الوطن الآبرار فردوسه الأعلى وأن يمن بالشفاء العاجل على كافة المصابين والجرحى وأن يعجل بفرجه عن الأسراء وعودتهم سالمين إلى الوطن وأهلهم وذويهم.

بدوره نوه أمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي، إلى أهمية احياء الذكرى الرابعة لتدشين تحالف الشر عدوانه الاجرامي وحصاره غير المبرران على شعبنا اليمني العزيز الذي ظل دوما حريصا على مراعاة حسن الجوار وعدم التدخل في شؤن الاخرين. موضحا أن المعتدين اعتقدوا أنهم عبر استخدامهم الأسلحة الحديثة والآلة الاعلامية الضخمة قادرين على تحقيق نصر خاطف على شعبنا عبر إرهابه وتضليله متناسين أن اليمن كان وسيظل مقبرة للغزاة والطامعين المعتدين وعصيا على الخنوع والقبول بالذل.

وطالب الامين العام جميع الموظفين أن يرتقوا دوما بأدوارهم الى مستوى المسؤلية الوطنية التي تحتم في هذه الفترة المثابرة وبذل أقصى الطاقات للقيام بالمهام والواجبات الوظيفية وتسهيل خدمة المواطنيين والمساهمة في التخفيف عنهم.

موضحاً أهمية أن يواكبوا روح المسؤلية الوطنية والتاريخية التي يتسلح بها رجال الجيش والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين وهم يؤدون واجبهم الوطني في الذود عن حياض وطنهم وعزة شعبهم وأمتهم.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله والامينان العامان المساعدان برئاسة الوزراء يحيى الهادي ويحيى القائفي ورؤساء الدوائر التخصصية في مكتب رئيس الوزراء والامانة العامة ونوابهم وعموم الموظفين، القى رئيس دائرة الدفاع والامن في الأمانة العامة طه الصنعاني، كلمة رحب في مستهلها بجميع الحضور والضيوف.

مؤكدا ً حرص الامانة على تنظيم هذه الفعالية كأقل ما يمكن عمله لمشاركة شعبنا اليمني في أحياء هذه المناسبة التي يجسد شعبنا من خلاله مدى تلاحمه والتفافه حول قائد للثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني في قيادة معركة الوطن المصيرية.

وتخلل الفعالية قصيدة شعرية معبرة نالت استحسان الجميع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)