من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزارة الكهرباء تنظم فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود..

الإثنين, 25-مارس-2019
صعدة برس -
نظمت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم بصنعاء فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان تحت شعار " لنكن شركاء في النصر".


وفي الفعالية أشار وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي، إلى أن أهمية إحياء مرور أربعة أعوام من الصمود، تمكن في التذكير بصمود واستبسال اليمنيين بمختلف فئاتهم وشرائحهم في وجه العدوان السعودي الأمريكي .

وقال " اليمن يعيش هذه الأيام على بوابة النصر، ما يؤسس لعمل وطني مستقبلي كبير" .. مؤكدا على أهمية التماسك والثبات والصمود لتجاوز التحديات في كافة المجالات.

وأشار الوزير الجرموزي إلى أن قطاع الكهرباء تضرر بصورة مباشرة وكبيرة جراء العدوان والحصار .. مثمنا جهود قيادة وكوادر وزارة ومؤسسة الكهرباء الذين يعملون بصمت في ظل ظروف استثنائية .

وأكد استمرار الصمود والثبات في وجه العدوان مهما بلغت التضحيات .. داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان غدا الثلاثاء بميدان السبعين لإيصال رسالة للعالم ودول العدوان باستمرار الصمود والتحدي.

فيما حيا وزير الثروة السمكية محمد الزبيري في كلمته عن الأحزاب السياسية، قيادة وكوادر وزارة الكهرباء في صمودهم وثباتهم على مدى الأربعة الأعوام الماضية رغم حجم الدمار والأضرار التي تعرض لها قطاع الكهرباء .

وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وحرب اقتصادية، يأتي في إطار ما يمتلكه من حضارة فكرية وإنسانية إلى جانب المساحة الجغرافية ذات التأثير الدولي والثروات المعدنية فضلا عن كون اليمن أصل العرب ومعرض للغزو والاحتلال منذ القدم.

وأكد الزبيري أن الشعب اليمني تجاوز التحديات الكبيرة خلال السنوات الماضية بفضل الإرادة السياسية وصمود وتضحيات أبنائه والجيش واللجان الشعبية .. مبينا أن الأزمة الإقتصادية تبقى العائق الكبير أمام اليمنيين وسيتم تجاوزها بتكاتف الجهود في وجه المؤامرات التي تستهدف حاضر اليمن ومستقبله .

بدوره أوضح وزير الدولة حميد المزجاجي في كلمة الضيوف أن مرور أربعة أعوام من الصمود، يعكس ثبات وتلاحم الجبهة الداخلية في مواجهة مؤامرات تحالف العدوان الذي لم يستطيع تحقيق أي تقدم على مدى السنوات الماضية.

وقال "الشعب اليمني يزداد عنفوانا وقوة وثباتا ضد دول العدوان، رغم إمتلاكها لترسانة عسكرية وماكينة إعلامية هائلة، لكن أبناء اليمن استطاعوا بصمودهم إفشال تلك المخططات والمؤامرات وخاب ظنهم في السيطرة على اليمن وثرواته ومقدراته ".

وأضاف " الشعب اليمني يمتلك الإيمان والحكمة والثبات والصمود، في حين يمتلك العدو أسلحة فتاكة لقتل الأطفال والنساء والشيوخ في محاولة لكسر إرادة اليمنيين فضلا عن استهداف البنية التحتية والمنشآت الحيوية بما فيها قطاع الكهرباء ".

وقدمت خلال الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الكهرباء والطاقة ورئيس المؤسسة العامة للكهرباء ورئيس هيئة كهرباء الريف ونواب رئيس مؤسسة الكهرباء ومدراء العموم في الوزارة ومؤسسة الكهرباء وكهرباء الأمانة ومناطقها والمؤسسات التابعة لها، ريبورتاج عن الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء منذ بدء العدوان واستهدافه لمحطات التوليد والتحويل والمنشآت والبنية التحتية لقطاع الكهرباء .

بدوره أشار نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني إلى أن العدوان وعلى مدى أربع سنوات ركز على استهداف وقصف أهم مفاصل الدولة الاقتصادية ومنها قطاع الكهرباء بما في ذلك منشآتها وبنيتها التحتية ومحطات التحويل والأبراج .

وأكد أن قطاع الكهرباء كغيره من مؤسسات الدولة قدم العديد من الشهداء ومنهم شهداء المنطقة السكنية في المخا ومحطة السبعين وجبهات العزة والكرامة .. معتبرا ذلك شرفا وفخرا لوزارة الكهرباء أن يكون لها دور في مواجهة العدوان في مختلف الجبهات.

ولفت إلى أن قيادة الوزارة ماضية في إعادة تشغيل محطات الكهرباء التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين .. منوها بصمود العاملين في قطاع الكهرباء وثباتهم وتنفيذ مهامهم الموكلة إليهم في إعادة قطاع الكهرباء إلى ما كان عليه .

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر أمين حيدر .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)