من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة لاستعراض تقارير غرفة عمليات طوارئ الوزارة..

الأربعاء, 27-مارس-2019
صعدة برس -
ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وضم رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف نزار سيد عدد من التقارير المرفوعة من غرفة عمليات طوارئ الوزارة بشأن الجهود الجارية في مكافحة وباء الكوليرا .

حيث استعرض الاجتماع التقرير الأسبوعي المعد بشأن استجابة المياه والإصحاح البيئي لوباء الكوليرا للفترة من ١٢ حتى ١٨ مارس الجاري والمرفق به تقرير بالوضع الوبائي العام .

وتضمن التقرير نسبة انتشار الوباء على مستوى المحافظات والمديريات والتدخلات التي نفذتها فرق الاستجابة السريعة من حيث عدد الحالات المستهدفة والمنازل التي تم الوصول إليها وحالات الرصد الأسبوعية والمستهدف منها مقارنة بعدد الفرق العاملة .

واستعرض التقرير الجهود المنجزة في مجال مراقبة جودة المياه للمنشآت المائية الخاصة في المديريات المستهدفة بأمانة العاصمة ومحافظات الحديدة، عمران ، إب، ذمار ، صنعاء ، حجة ، المحويت وتشمل تلك الأنشطة عدد الزيارات للمنشآت التي تم متابعة الاشتراطات الصحية لها وكذا المنشآت التي تم تصحيح وضعها الفني والمنشآت التي تم إغلاقها احترازيا بالإضافة إلى المنشآت التي تم فتحها مؤقتا للتصحيح .

وتطرق الاجتماع إلى الجهود المتواصلة من قبل وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي في مجال كلورة وايتات نقل المياه من الآبار الخاصة للمنازل والتدخلات المنفذة في هذا الجانب خلال أسبوع بأمانة العاصمة .

كما ناقش الاجتماع التقرير الأسبوعي لأنشطة وحدة التنسيق والتنمية وتقرير لأنشطة كلاستر المياه والصرف الصحي متضمنا التدخلات المنفذة في المديريات المتأثرة بالوباء .

وأشاد وزير المياه والبيئة بالجهود المبذولة وبما تضمنته التقارير الميدانية بشأن مستوى التدخلات المنفذة خلال الأسبوع الماضي .

ووجه الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والهيئة العامة للموارد المائية بتكثيف مستوى الأنشطة الميدانية في شتى المجالات المتصلة بمكافحة الوباء ومضاعفة الجهود بالتزامن مع التدخلات السريعة في مناطق تواجد وانتشار الوباء .

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع البيئة المهندس محمد الوادعي والوكيل المساعد لقطاع المياه المهندس عبدالسلام الحكيمي ومنسقة كلاستر المياه والصرف الصحي إما توك ورؤساء الهيئات والمؤسسات المائية ومدراء عموم وحدات طوارئ المياه والإصحاح البيئي والتنسيق والتنمية والمدن الحضرية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)