من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزارة المياه والبيئة تدشن الحملة البيئية لمكافحة نواقل الكوليرا بالحديدة..

السبت, 11-مايو-2019
صعدة برس -
دشن وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة محمد الوادعي ووكيل محافظة الحديدة أحمد دهموس والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي ووكيل الهيئة ياسر الغبير اليوم، الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا بمحافظة الحديدة.

تستهدف الحملة التي تنفذها على مدى أسبوعين وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع منظمة اليونيسف المديريات التي تشهد تفشي للوباء وتشمل باجل، بيت الفقيه، زبيد، الزيدية، اللحية، الحوك والحالي.

وخلال التدشين أشار وكيل وزارة المياه لقطاع البيئة إلى أن هذه الحملة تعد أحد الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة ضمن الجهود الوطنية للحد من الكوليرا.

وأوضح الوكيل الوادعي أن الحملة تهدف للقضاء على نواقل الكوليرا من خلال استهداف المستنقعات والمجاري المكشوفة بالرش الرذاذي وكذا نقل المخلفات واستهداف أماكن تكدس القمامة بالرش الضبابي.

ولفت إلى الجهود التي يبذلها وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير في توفير الدعم للحملات البيئية من خلال تعزيز التعاون مع المانحين لمساندة جهود الوزارة للحد من الوباء ناهيك عن الجهود المبذولة لتطوير المنظومة العامة للمياه والصرف الصحي.

من جانبه أشاد وكيل محافظة الحديدة بالدور الهام والجوهري الذي تضطلع به وزارة المياه والبيئة من خلال الأنشطة والبرامج المنفذة في مجال الحد من انتشار وباء الكوليرا.

وأكد الوكيل دهموس أن المحافظة ستقدم التسهيلات لإنجاح الحملة من خلال تسهيل عمل الفرق وتعاون المواطنين والمجالس المحلية بما يحقق الأهداف المرجوة منها..

بدوره أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة إلى أن هذه المرحلة الثالثة من الحملة تعتبر امتدادا للمرحلة الأولى التي دشنها رئيس الوزراء ووزير المياه والبيئة بأمانة العاصمة في 24 إبريل الماضي.

وبين الغزالي أنه يجري تنفيذ هذه الحملة بمحافظة الحديدة بالتزامن مع الحملات البيئية الجاري تنفيذها في محافظات صنعاء وعمران وحجة وسيتم استكمال بقية المراحل في محافظات الجمهورية للمديريات التي تشهد تفشي للوباء .

من جانبه تطرق وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة إلى الدور الهام الذي تضطلع به الحملة من خلال استهداف نواقل الكوليرا في الحملة التي تستمر من 11-24 مايو الجاري.

وأوضح الغبير أن الحملة تضم فرق للرش الضبابي للأحياء المتأثرة والرش الرذاذي للمستنقعات ومحطات الصرف الصحي ومواقع تكدس المخلفات، كما سيترافق مع الحملة أعمال رفع المخلفات والتوعية البيئية في المناطق المستهدفة.

حضر التدشين مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة فتح الجبلي .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)