من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اللجنة الأمنية العليا تناقش عدداً من القضايا العسكرية والأمنية ومستجداتها..

الثلاثاء, 21-مايو-2019
صعدة برس -
عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعها الدوري اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع رئيس اللجنة اللواء الركن جلال علي الرويشان.

وفي بداية الاجتماع رفعت اللجنة التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وأعضاء المجلس ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ ورئيس وأعضاء مجلسي النواب والشورى بمناسبة العيد الوطني التاسع والعشرين للجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية الثاني والعشرين من مايو المجيد.

واستمعت اللجنة إلى تقارير الوزارات والأجهزة المختصة حول الأوضاع الأمنية والعسكرية ومستجداتها سيما ما يتصل بالجبهات العسكرية في مواجهة تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته والانتصارات الكبيرة التي يتم إحرازها من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية الميامين.. حيث أشادت اللجنة بالانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

كما أشادت اللجنة بجهود وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وبالذات خلال شهر رمضان المبارك.

وتطرق الاجتماع إلى ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة حول محاور الدفاع والأمن والعدالة والأمن القومي والسياسة الخارجية وما يتعلق منها بطبيعة مهام واختصاصات وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية.

وأكدت أهمية الإعداد والتحضير للإجتماع الذي من المقرر أن يضم مجلس القضاء الأعلى والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية والجهات الأمنية والعسكرية ذات العلاقة بما يكفل تحقيق مفهوم الأمن والعدالة كما ورد في الرؤية الوطنية.

واستعرضت اللجنة نتائج تنفيذ إعادة الانتشار الذي تم من جانب واحد في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى تنفيذاً لاتفاق ستوكهولم وتأكيداً من المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني على الالتزام بما تم الاتفاق عليه وتحقيق السلام المشرف والعادل الذي يحفظ لليمنيين سيادتهم واستقلال قرارهم السياسي.

وحيَّت اللجنة الأمنية العليا في هذا الصدد الجهود التي بذلها الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار منذ بداية تشكيله وحتى الآن .

كما وقفت اللجنة أمام أوضاع اللاجئين والمهاجرين من القرن الإفريقي ..وأشادت بدور منظمة الهجرة الدولية ومنظمة اللاجئين في إعادة هؤلاء اللاجئين إلى بلدانهم بواسطة رحلات جوية من مطار صنعاء .. وأعربت عن أملها في أن تستمر هذه الجهود نظراً لكثرة أعداد اللاجئين المطلوب إعادتهم إلى بلدانهم.

كما ناقشت اللجنة عدد من القضايا الأمنية والعسكرية الأخرى واتخذت إزاءها القرارات والتوصيات اللازمة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)