من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع لمجلس تنظيم أنشطة الكهرباء برئاسة وزير الكهرباء والطاقة..

الثلاثاء, 18-يونيو-2019
صعدة برس -
ناقش مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي، أوضاع الكهرباء بأمانة العاصمة والمحافظات بما في ذلك المستجدات لكهرباء محافظة الحديدة .

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني، وضم أعضاء المجلس، أنشطة قطاعات التوليد والنقل والتوزيع والتجارية في الجوانب الفنية والمالية والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وقيًم الاجتماع الخطة الطارئة لوزارة ومؤسسة الكهرباء والعقود المبرمة لاحقا وكذا مستوى أداء شركة تجدد والطلبات المقدمة للحصول على عقود توزيع، والعوائق التي تواجه نشاط قطاع الكهرباء بصورة عامة، وآلية تجاوزها والتغلب عليها.

كما ناقش الاجتماع أنشطة القطاع التجاري وآلية ضبط التحصيل إلى جانب الوثائق غير المكتملة لمولدات كهرباء القطاع الخاص كمتطلب رئيسي للحصول على الكروت للتصاريح المؤقتة لممارسة النشاط وكذا تقييم العدادات التجارية.

وتم خلال الاجتماع استعراض العروض المقدمة لتوفير وقود لمحطات التوليد بكميات مناسبة بما يمكنها من توفير التيار الكهربائي للمستهلكين خلال الفترة المقبلة، بما يخفف من معاناة المواطنين سيما في ظل استمرار العدوان والحصار وحربه الاقتصادية.

وفي الاجتماع أكد وزير الكهرباء والطاقة أهمية تضافر جهود الجميع لتجاوز التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن .. مشددا على ضرورة استمرار انعقاد مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء بشكل دوري لمناقشة الصعوبات وتقييم مستوى الأداء بقطاع الكهرباء.

ولفت إلى أهمية الحفاظ على منظومة الطاقة الكهربائية ومتابعة كهرباء القطاع الخاص ومزاولة نشاطه وفقا للائحة المنظمة والالتزام بالتعرفة التي حددتها وزارة الكهرباء والطاقة بما يراعي ظروف المواطنين خلال المرحلة الراهنة.

وكان الاجتماع استعرض الجوانب المتصلة بالمتطلبات الأساسية للبدء بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في قطاع الكهرباء والمبادرات المنبثقة عن الأهداف الرئيسية للرؤية.

واستمع المجتمعون إلى شرح من عدد من أعضاء المجلس حول نشاط التيار الكهربائي الحكومي، ومولدات القطاع الخاص والتعرفة والنطاق الجغرافي وعدد من المواضيع المتصلة بنشاط المجلس خلال الفترة الماضية وسبل معالجة التحديات التي تواجه سير العمل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)