من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع للوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بوزارة المياه والبيئة..

السبت, 22-يونيو-2019
صعدة برس -
ناقشت الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية لوزارة المياه والبيئة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوحدة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير الجوانب المتصلة بالخطوات المنجزة من قبل الوحدة بشأن الترتيبات المطلوبة للبدء بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستعرض الاجتماع مهام الوحدة التنفيذية في إدارة وتنفيذ وتنسيق عملية التخطيط الاستراتيجي لمبادرات الرؤية الوطنية للقطاع على مستوى الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، وكذا متابعة وضع الخطط التنفيذية لأهداف الإستراتيجية وجدولة المبادرات الممكن تنفيذها وفق معايير الأولوية على مستوى الهيئات والمؤسسات التابعة لها مع اقتراح أي مبادرات لم تتضمنها الرؤية الوطنية للقطاع.

كما تشمل مهام الوحدة العمل على متابعة وتلقي خطط المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والتأكد منها ودمجها وتنسيقها والتحقق من مؤشرات التنفيذ وإجراء التعديلات عليها بالإضافة إلى تنسيق الجهود ومتابعة تنفيذ الهيئات والمؤسسات للخطط المقرة لتنفيذ المبادرات ومتابعة مستوى الإنجاز للمشاريع ومراجعتها ورفعها للمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية للدولة.

وتعمل الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية للوزارة على تقييم مستوى الأداء وفق معايير دقيقة لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للقطاع وإدارة عملية إعداد الخطط الاستراتيجية المرحلية على مستوى الوزارة والجهات التابعة لها.

واطلعت الوحدة على الترتيبات المتعلقة بإشهار الرؤية الوطنية لقطاع المياه والبيئة والتحضيرات الجارية بهذا الخصوص وذلك على ضوء ما تم مناقشته من قبل اللجنة.

وفي الاجتماع أكد وزير المياه والبيئة رئيس الوحدة على أهمية التسريع في تشكيل الوحدات الفرعية في الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة والتنسيق لاستيعاب الملاحظات وأي مبادرات جديدة للرؤية الوطنية للقطاع.

وحث أعضاء اللجنة على بذل الجهود لبلورة تنفيذ الرؤية بما يحقق التطلعات المنشودة من قبل القيادة السياسية في أن تكون الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ملبية لتطلعات الشعب نحو بناء دولة يمنية حديثة ديمقراطية مستقرة وموحدة وذات مؤسسات قوية تقوم على تحقيق العدالة والتنمية والعيش الكريم للمواطنين وتحمي الوطن واستقلاله.

وخرج الإجتماع بالعديد من القرارات والتوصيات بما في ذلك تكليف رؤساء الهيئات والمؤسسات الرفع بقائمة المرشحين للعمل ضمن الوحدات الفرعية وكذا استكمال الترتيبات المتعلقة بترتيب الإستقرار المكتبي والإداري للوحدة التنفيذية بديوان عام الوزارة وبقية الوحدات الفرعية.

حضر الإجتماع رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)