من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية..

الإثنين, 22-يوليو-2019
صعدة برس -
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء وفد مجموعة الأزمات الدولية الذي يزور اليمن حاليا برئاسة الرئيس التنفيذي روبرت مالي.


حيث جرى الوقوف على الأزمة التي تمر بها الجمهورية اليمنية والتي يمثل العدوان السعودي الإماراتي وحصارهما سببها الرئيسي، والدور الذي تقوم به بعض الحكومات الغربية في تأجيجها عبر دعمهم السياسي اللا محدود لدولتي العدوان وإمداداهما بالأسلحة المتطورة عبر الصفقات التي تبرم على حساب الدماء اليمنية النازفة منذ مارس ٢٠١٥م.

وتناول اللقاء الذي حضره مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء عبدالعزيز البكير، مخرجات مشاورات السويد والاتفاقات التي تم التوقيع عليها وما يمثله احترامها من أهمية كبيرة في مسار العملية السلمية وخطوات بناء الثقة على طريق السلام وإنهاء العدوان ورفع الحصار والدور الذي ينبغي أن يضطلع به المجتمع الدولي لإسناد جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث في هذا الجانب.

وقدم رئيس الوزراء عرضا موجزا عن ما يخلفه العدوان من مآس كبيرة على مختلف نواحي الحياة والبنى التحتية للشعب اليمني وكذلك نهجه القائم لتكريس الفرقة بين أبناء اليمن وحالة عدم الاستقرار.

وبين أن وقف العدوان ورفع الحصار وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي مداخل رئيسية في مسار الحل السياسي وبلوغ السلام المنشود .. مؤكداً أن القيادة السياسية في صنعاء تمتلك القرار الوطني للسير في طريق السلام بينما الطرف الآخر مسلوب الإرادة والقرار ومرتهن بشكل كبير للسعودية.

وشدد الدكتور بن حبتور على أهمية الدور الحيادي للمجتمع الدولي وقواه المؤثرة في ممارسة الضغوط على الجرف المعرقل والدفع بالعملية السياسية .. مشيرا إلى طبيعة الصراع القائم حاليا بين أطراف الاحتلال في عدن وغيرها من المحافظات المحتلة والذي يخدم أهداف الاحتلال المعلنة وغير المعلنة.

ولفت إلى تنامي الغضب الشعبي بالمحافظات الواقعة تحت الاحتلال وتعالي الأصوات الوطنية الرافضة والمنددة بوجوده ومليشياته المنفلتة وانتهاكاته المروعة لحقوق المواطنين والمعارضين له .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)