من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رفض شوقي احمد هائل محافظ محافظة تعز قرار وزير التربية والتعليم بتعيين 15 مدير ومديرة مدرسة بدلاً عن اخرين وقال هائل في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بديون عام المحافظة انه لم يستلم اي قرار من وزارير التربية والتعليم وانه اذا ما صدر قرار

الثلاثاء, 24-أبريل-2012
صعدة برس -
رفض شوقي احمد هائل محافظ محافظة تعز قرار وزير التربية والتعليم بتعيين 15 مدير ومديرة مدرسة بدلاً عن اخرين وقال هائل في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بديون عام المحافظة انه لم يستلم اي قرار من وزارير التربية والتعليم وانه اذا ما صدر قرار من اي وزير دون استشارته والتنسيق معه فإنه لن يقبل به واشار الى ان شرطه لقبول العمل كمحافظ للمحافظة عدم اجراء اي تعيينات في المحافظة بدون التشاور معه وهو ما وافق عليه رئيس الجمهوريه المشير عبد ربه منصور هادي

وكان هائل قد اعلن عن خطة الإنتشار الأمني التي تهدف الى عودة الامن والاستقرار الى المدينة والتصدي للمظاهر المسلحة وحمل السلاح والسطو على الممتلكات تفاقمت بشكل غير مسبوق في الآونة الاخيرة وخلفت موجات من اعمال العنف والقتل وهو ما بات يعرف في تعز بالانفلات الامني.

.واكد محافظ المحافظة في المؤتمر على اولوية الأمن والتعليم والصحة والنظافة منوها أن الأخيرة سيجرى استكمالها خلال شهرين وسيعقبها حملة تشجير وتحسين للمدنية .

وفيما يتعلق بموارد المحافظة والتي تذهب معظمها إلى جيوب الفاسدين أوضح شوقي أن أهم موارد المدينة تتمثل في ضريبة القات وعائداتها لا تتجاوز 35 % للسلطة المحلية مما يتم تحصيله بالإضافة إلى ضرائب العقارات وكذلك الوجبات – الزكاة . مستغربا من خلو قانون السلطة المحلية من منح حوافر ومكافأت للقائمين بتحصيل هذه الضرائب للحد من السرقة وانتشار الفساد .


وأكد المحافظ على مبدأ الثواب والعقاب في إدارة شئون المحافظة من أجل تحسين الموارد العامة ومن ذلك منح فرصه لكل المكاتب التنفيذية بتحسين أدائها ومن يقصر في عمله سيتم إقالته واستبداله بأخر مردفا أن الأخير فيه نوع من الصعوبة من خلال إيجاد البديل المناسب ومع ذلك سيتم تقييم أي مسئول جديد لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر قبل استبداله بأخر إن ثبت تقصيره .

وفي اللقاء الذي أستمر لمدة ساعتين تقريبا تطرق المحافظ إلى مشكلة المناقصات والتي تذهب إلى مقاولين غير ملتزمين بما يتم الاتفاق عليه ومن ذلك عدم منح بدل إشراف وتشجيع للمشرفين على المشاريع .

كما تطرق المحافظ إلى مدينة الصالح وإمكانية وهبها لأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الأحداث التي شهدتها محافظة تعز من جميع الإطراف مردفا وسيظل مقترحا مقدما للحكومة وهي من ستقرر .

أما مشروع المياه فقد أوضح المحافظ أن العمل به جاريا وسيتم انجازه خلال عام إلى ثلاثة أعوام وستنفذه أكبر الشركات في الخليج والسعودية من خلال محطة لتحليه مياه البحر في المخاء .

وبالمناسبة وجه المحافظ رسالة إلى القضاء والقضاة بأن يتقوا الله في المواطنين فمنهم من يقبع في السجون بدون ذنب ومنهم من ينتظر حكم الإفراج عنه ومع ذلك لا يزال القضاء مستمرين في الإضراب غير مدركين حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم .

وطلب محافظ تعز من شباب المحافظ التعاون وعدم تكرار المسيرات مثنيا بذات الوقت على دور الشباب في عدم تكرار المسيرات المطالبة ذات المطالب المتشابهة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)