من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نائب رئيس الوزراء يطلع على سير العمل بوزارة المياه والبيئة..

الأربعاء, 21-أغسطس-2019
صعدة برس -
اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي خلال زيارته اليوم لوزارة المياه والبيئة، على سير العمل والجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير البنى التحتية.
وأشار الدكتور مقبولي في الاجتماع الموسع الذي ضم وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وبحضور نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ووكلاء الوزارة ، إلى أن زيارته لعدد من الوزارات الخدمية من بينها وزارة المياه والبيئة تأتي بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى للإطلاع على سير العمل والجهود التي تبذل لتحسين مستوى الأداء الخدمي.
ولفت إلى الخطوات المتسارعة التي يجري تنفذها في مختلف القطاعات لمواكبة عجلة التنمية بما يحقق تطلعات الشعب اليمني في تحقيق النهوض الاقتصادي والتنموي والعيش الكريم.
وأشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة المياه والبيئة لاسيما في مجال تطوير البنى التحتية والتوسع في مشاريع المياه والإصحاح البيئي.. منوها بالقدرات والخبرات التي أتاحت للوزارة الإستغلال الأمثل للخيارات المتاحة لتشغيل آبار المياه من خلال توظيف الطاقة البديلة على النحو الأفضل والإقتراب من الإكتفاء الذاتي في استخدام الطاقة كبديل عن وقود التشغيل.
كما أشاد الدكتور مقبولي بالجهود المتواصلة في مجال مكافحة وباء الكوليرا والأعمال اليومية المنفذه من قبل الفرق التابعة للوزارة لاستهداف الحالات المصابة، بالإضافة إلى التدخلات الأخرى الهادفة الى تحقيق الإستجابة للمياه والصرف الصحي في مكافحة الكوليرا.
من جانبه قدم وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير شرحا عن الخطوات المنجزة في تأهيل وتطوير المنظومة العامة لخدمات المياه والصرف الصحى على مستوى أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.
وأكد أن كافة منتسبي وموظفي قطاع المياه والصرف الصحي يعملون بهمة عالية ويدركون حجم المسؤولية المناطة بهم لمواكبة احتياجات المواطنين من الخدمات المائية والصرف الصحي.
واستعرض المهندس الوزير التقرير الاسبوعي لاستجابة المياه والاصحاح البيئي لوباء الكوليرا والمعد من غرفة عمليات طوارئ الوزارة .
وتضمن التقرير إحصائيات وتفاصيل عن الوضع الوبائي العام على المستوى الوطني، وأبرز المشاريع المستمرة على مستوى المحافظات ومنها مشروع الاستجابة السريعة ومشروع مراقبة جودة المياه وكذا مشروع كلورة مياه الآبار بأمانة العاصمة.
وتطرق التقرير إلى الصعوبات التي تواجهها الوزارة والإجراءات القانونية والإدارية المتخذة إزاءها من بينها مشكلة الحفر العشوائي للآبار وكذا انتشار ظاهرة بيع المياه المعدنية في دكاكين مغلقة وبمسميات مزورة لمصانع المياه.
وشمل التقرير النتائج التي حققتها الحملات البيئية التي نفذتها الوزارة الشهر الماضي في محافظات إب والضالع، تعز، المحويت والتي ركزت على مكافحة واستهداف نواقل وباء الكوليرا وما رافقها من حملات توعوية وتدخلات في مجال الإصحاح البيئي.
كما تحدث خلال الاجتماع عددا من رؤساء الهيئات والمؤسسات المائية عن المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها ..مشيدين بالجهود التي يبذلها وزير المياه والبيئة على صعيد تطوير مستوى الخدمات للمواطنين وتطوير الشراكة مع المانحين لدعم المشاريع المائية .
حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع البيئة محمد الوادعي والوكيل المساعد عبدالسلام الحكيمي وعدد من المسؤولين بالوزارة .
السياسية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)