من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة ومحافظ إب يفتتحان عددا من المشاريع بالمحافظة..

الثلاثاء, 10-سبتمبر-2019
صعدة برس -
افتتح وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم بمديرية جبلة، عددا من مشاريع المياه المنفذة من فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي.

تضمنت المشاريع المنجزة والمنفذة التي تم افتتاحها بدعم من عدة منظمات محلية ودولية، توفير خمسة مولدات كهربائية للآبار العاملة بقدرات مختلفة وإعادة تشغيل بئر وكذا توفير وحدة ضخ متكاملة لها، ومشروع إحلال جزء من شبكة الإسالة بدلا عن الشبكة المنتهية وتوفير وحدة ضخ وصيانة لبعض خطوط الضخ الرئيسية.

كما تضمنت المشاريع المنفذة، إنشاء خزان مياه إضافي سعة مئة متر مكعب بدعم ذاتي وعمل خزانات ديزل احتياطية وتعديل مسارات خطوط أسأله.

واطلع المهندس الوزير وصلاح على سير العمل بمستشفى جبلة الجامعي ومستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمرضى.

واستمعا من مدير المستشفى الدكتور عبدالله المطري رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والكادر الطبي، إلى شرح عن سير العمل بالمستشفى والحالات التي يستقبلها من مختلف المديريات.

ونوه المهندس الوزير والمحافظ صلاح بمستوى الخدمات الصحية وتواجد الكادر الطبي والتمريضي بالمستشفى وحرصهم على التخفيف من معاناة المرضى وطالبي الخدمات الطبية.

من جهة اخرى دشن وزيرا المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، مشروع حفر خمسة آبار إرتوازية بمدينة إب.

واستمع المهندس الوزير وأبو حليقة وصلاح من الفريق الهندسي المصمم لأعمال الحفر إلى إيضاح عن خطة سير تنفيذ حفر خمسة آبار ارتوازية لتوفير احتياجات مدينة إب من مياه الشرب وإجراءات استكمال المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة.

وفي التدشين حث وزير المياه والبيئة الجهات المنفذة على سرعة تنفيذ وإنجاز المشروع وفقا للمواصفات الفنية والإنشائية .. لافتا إلى الأهمية التي يمثلها المشروع في تخفيف أزمة المياه بمدينة إب وتوفير احتياجات المواطنين والنازحين من مياه الشرب.

وأشار إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي في إطار سلسلة من المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها لمعالجة مشكلة المياه والحوض المائي وشبكة المياه بالإضافة إلى مشاريع الصرف الصحي.

من جانبه أكد المحافظ صلاح أن تنفيذ حفر خمسة آبار بالإضافة إلى ما تم عمله وما سيتم عمله من إعادة تأهيل لعدد من الآبار، سيسهم في تغطية العجز الحاصل من المياه بإب نتيجة زيادة النازحين وقلة الأمطار وانخفاض منسوب المياه.

وأشار إلى أن ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتدمير للبنى التحتية والنزوح تسبب في الضغط على الخدمات، ما يتطلب تنفيذ مشاريع طارئة تلبي احتياجات المواطنين من الخدمات الضرورية.

كما افتتح المهندس الوزير وأبو حليقة وصلاح ومعهم مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس سليم البحم، مشروع شبكة الصرف الصحي بسائلة الشعاب والجبانة الممول من الهيئة الطبية الدولية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)