من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصادر مطلعة ان مدير مكتب التحقيقات الفيدالية ( FBI) روبرت مولر ناقش امس بقصر الرئاسة مع وزير الداخلية و مسؤولين في الامن السياسي موضوع الداعية اليمني المتشدد عبدالمجيد الزنداني المتهم من قبل الولايات المتحدة الامريكية بدعم الارهاب .

الأربعاء, 25-أبريل-2012
صعدة برس -
قالت مصادر مطلعة ان مدير مكتب التحقيقات الفيدالية ( FBI) روبرت مولر ناقش امس بقصر الرئاسة مع وزير الداخلية و مسؤولين في الامن السياسي موضوع الداعية اليمني المتشدد عبدالمجيد الزنداني المتهم من قبل الولايات المتحدة الامريكية بدعم الارهاب .

واضافت المصادر في تصريح لـ"براقش نت " ابدى للمسؤولين الامنيين في اليمن في الاجتماع الذي حضره قياديين من حزب الاصلاح , قلق الولايات المتحدة الامريكية من الزنداني , وطالب باتخاذ اجراءات بحق الزنداني والحد من نشاطه الذي وصفه بالارهابي .

واشارت المصادر ان المسؤول الامريكي ابلغ المسؤولين ان الولايات المتحدة الامريكية لايمكن ان تسمح ان يستمر هذا الوضع الى ما لانهاية , وافادت المصادر ان القياديين في حزب الاصلاح طلبا من المسؤول الامريكي التعاون والعمل بصمت , وذكرت المصادر ان الاجتماع ناقش ايضا الغارات الجوية التي تقوم بها الولايات المتحدة على اهداف لتنظيم القاعدة في اليمن .

وكان السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين، قد أكد في حوار مع صحيفة "الحياة" اللندنية مؤخرا , وجود علاقة جيدة جداً بين واشنطن وحزب الإصلاح "إخوان اليمن"-اكبر احزاب تكتل المشترك الحاكمة حاليا ضمن توليفة مخرجات المبادرة الخليجية.

وقال "نعمل عن قرب مع قيادة حزب الإصلاح المشاركة مشاركة كاملة في العملية الديموقراطية وتلتزم مبادئها الأساسية". مضيفا "ليس لدينا مشكلة مع الإصلاح في هذا المجال، وآمل أن نواصل الحفاظ على اتصالات جيدة معهم".

مستدركا بالقول "ولكن في المقابل هناك بوضوح عناصر في الإصلاح وبالتحديد عبدالمجيد الزنداني المصنّف من الأمم المتحدة بوصفه داعماً للإرهاب والذي لدينا مباعث كثيرة للقلق إزاءه. لقد كنا واضحين في إثارة مباعث القلق هذه مع قيادة حزب الإصلاح وكنا واضحين معهم أن وجود عبدالمجيد الزنداني ومؤيديه وأتباعه في الحزب أمر يسبب مشكلة لنا ولبقية المجتمع الدولي. وسنواصل النظر إلى هذه القضية. ولكن ما دام حزب الإصلاح يسير في المسار الديموقراطي ويشارك في المبادرة الخليجية والحكومة الائتلافية فإنه سيكون في مقدورنا أن نبقى على علاقة معه".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)