من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هاجم مصدر مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام، تصريحات السفير الاميركي في اليمن جيرالد فايرستاين الاخيرة بخصوص مطالبته بتطبيق قرارات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

الأربعاء, 25-أبريل-2012
صعدة برس-متابعات -
هاجم مصدر مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام، تصريحات السفير الاميركي في اليمن جيرالد فايرستاين الاخيرة بخصوص مطالبته بتطبيق قرارات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وقال المصدر لصحيفة الاتحاد الاماراتية ردا على سؤال حول موقف “المؤتمر” من التصريحات الأخيرة للسفير الأميركي بصنعاء، جيرالد فايرستاين، التي اعتبر فيها أن قرارات هادي لا يجب أن تخضع للتوافق بين الأطراف السياسية، قال المصدر المسؤول: “السفير الأميركي ليس مخولا بالحديث عن شؤون داخلية” يمنية، مشددا على أن “تفسير بنود المبادرة الخليجية يقع على عاتق (المؤتمر الشعبي) وحلفائه وائتلاف (اللقاء المشترك) وشركائه”، اللذين يشكلان، منذ مطلع ديسمبر، حكومة انتقالية لإدارة شؤون البلاد خلال عامين.

وأعتبر المصدر السابق أن “تدخل السفير الأميركي يفتح النار على المبادرة الخليجية”، حسب قوله. وكان السفير الأميركي أشار، في مؤتمر صحفي، يوم الأحد الماضي، إلى إمكانية فرض “عقوبات دولية” بحق أقارب الرئيس السابق، الذين يرفضون تنفيذ قرارات الرئيس هادي، والتي اعتبرها “تنسجم تاما مع روح المبادرة الخليجية”. ووصل وفد أميركي، برئاسة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، روبرت مولر، أمس الثلاثاء، إلى صنعاء، “في إطار اهتمامات الولايات المتحدة بسير عملية التسوية السياسية التاريخية في اليمن .

وأشاد المسؤول الأميركي “بمستوى النجاحات التي تحققت” في عملية انتقال السلطة، ناقلا تحيات الرئيس الأميركي “وتقديره للجهود العظيمة والحثيثة التي أنجزها الرئيس (هادي) في ظرف استثنائي وقياسي”. وقال إن واشنطن “ستظل داعمة وبكل قوة” لعملية انتقال السلطة، وأنها “ستقدم المساعدات الممكنة في مختلف الجوانب حتى تحقيق تلك الغايات المنشودة بصورة ثنائية ومع المجتمع الدولي كله هذا”.



الاتحاد الاماراتية


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)