من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلن مصدر أمني بمحافظة عدن جنوبي اليمن يوم الأربعاء عن إحباط محاولة تفجير عبوات ناسفة كانت تستهدف منشآت خدمية في مدينة الشعب ومنها خطوط الضغط العالي لمحطة الحسوة بمدينة عدن، فيما أحبطت هجمات بعبوات ممثلة في محافظتي لحج والبيضاء.

الخميس, 26-أبريل-2012
صعدة برس -
أعلن مصدر أمني بمحافظة عدن جنوبي اليمن يوم الأربعاء عن إحباط محاولة تفجير عبوات ناسفة كانت تستهدف منشآت خدمية في مدينة الشعب ومنها خطوط الضغط العالي لمحطة الحسوة بمدينة عدن، فيما أحبطت هجمات بعبوات ممثلة في محافظتي لحج والبيضاء.

وقال المصدر أن العبوات الناسفة التي تم العثور عليها تكونت من سبع دبب بوتاغاز جهزت للتفجير، وأربع قذائف مدفعية ( 122 ـ 300) و (155) قذيفه والتي كانت تحتوي على أكثر من 400 كيلو جرام من مادة شديدة الانفجار وكانت موضوعة في الوادي الكبير بالقرب من الحرم الجامعي (كلية الحقوق ) وقد وضعت تحت خطوط الضغط العالي ..

وبحسب المصدر بأن هذه العبوات الناسفة كان الغرض منها القيام بأعمال تخريبية للمنشآت الحيوية وزعزعة الأمن والاستقرار وزرع الخوف بين أوساط المواطنين والساكنين.

وسبق أن عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية تبن محافظة لحج القريبة من عدن على حقيبة متفجرة موضوعه على جسر الحسيني في منطقة تقع خلف مصنع الطوب.

وقالت وزارة الداخلية يوم الاربعاء إن الحقيبة التي عثر عليها أمس كانت بداخلها مادة ( t,n,t) المتفجرة مربوط عليها قذيفة عيار 120 مل وكذا قذيفة أخرى من عيار 75مم..موضحة إن فريقا من الأدلة الجنائية وخبراء المتفجرات قاموا بإبطال مفعول المواد المتفجرة الموجودة بداخل الحقيبة.

وفي شان متصل أفادت الأجهزة الأمنية بمديرية رداع- محافظة البيضاء أنها عثرت على عبوه ناسفة بجوار مبنى إدارة المرور السابق، وهي عبارة عن كتلة من الحديد جرى تلحميها وتمتد منها أسلاك مربوطة بعبوات ناسفة وقد تم التعامل مع العبوه الناسفة من قبل خبراء المتفجرات والتحفظ عليها للإجراءات القانونية.

وكانت المنطقة العسكرية الجنوبية وأمن محافظة عدن أعلنت في وقت سابق حالة استنفار قصوى تحسبا لهجمات تفيد معلومات أمنية أن تنظيم القاعدة قد يشنها عن طريق البحر.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن معلومات عن وجود عشرة زوارق مجهولة في عرض البحر يشتبه أنها تابعة لعناصر القاعدة تحاول التسلل عبر البحر إلى عدن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)