من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناطق الجيش..عملية واحدة ستكلف الامارات الكثير ولدينا بنك أهداف..

الخميس, 19-سبتمبر-2019
صعدة برس -
كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع تفاصيل جديدة لعملية توازع الردع الثانية التي استهدفت منشآت نفطية سعودية.

وأوضح متحدث القوات المسلحة في مؤتمر صحفي الاربعاء أن العملية نفذتها عددا من أنواع الطائرات المسيرة منها طائرات يكشف عنها لأول مرة .. مبينا أن هذه الطائرات تعمل بمحركات نفاثة وعادية انطلقت من ثلاث نقاط أساسية بحسب المدى والمسار ومن جهات مختلفة بحسب مكان الهدف.

وأشار إلى أن النقطة الأولى, انطلقت منها طائرات من نوع قاصف من الجيل الثالث والتي تصل إلى مديات بعيدة نكشف عنها لأول مرة وقد استخدمت من قبل، والنقطة الثانية انطلقت منها طائرات صماد 3 والتي يبلغ مداها ما بين 1500- 1700 كيلو والنقطة الثالثة انطلقت منها طائرات ذات محركات نفاثة وقد تم استخدامها من قبل وسيتم الكشف عنها لاحقا.

وذكر العميد سريع أن هذه الطائرات لها رؤوس انشطارية تحمل أربع قنابل دقيقة في الإصابة تستطيع بأنواعها التخفي والمناورة وتستطيع إصابة الهدف من عدة زوايا.

وقال” سبق العملية عملية تخطيط وتجهيز على أعلى المستويات وبأساليب عملياتية متقدمة ومتطورة بحيث تم الموازنة بين الطائرات ذات المحركات النفاثة والعادية وذات المدى الأكبر والمتوسط بحيث تصل إلى أهدافها في وقت واحد”.. مبينا أنه تم استخدام طائرات أخرى للتمويه والتشويش على العدو لتتمكن الطائرات الأساسية من الوصول إلى الهدف.

وأكد أن الهدف من طائرات التمويه إشغال الدفاعات الجوية المعادية وإيهامها بأنها هي الهدف.. مبينا أن القوات المسلحة تحتفظ بالتفاصيل الكاملة للعملية وستكشف عن كل التفاصيل في الوقت المناسب.

وأضاف ” وصلت قواتنا إلى مستوى عال من الكفاءة والقدرة في كافة المستويات، وتستطيع صناعة وإنتاج العديد من الطائرات المسيرة خلال وقت قياسي”.. لافتا إلى أن القوات المسلحة أكدت في وقت سابق قدرتها على إنتاج طائرة مسيرة كل يوم.

وأشار إلى أن معرض الصناعات العسكرية, أكد للجميع مستوى ما وصلت اليه القوات المسلحة من قدرات تصنيعية في مجال سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية, إضافة إلى الصناعات الحربية المختلفة.

وأوضح أن هذه العملية تعتبر خير مثال على ما وصلت اليه قواتنا من قدرات في مستوى التخطيط والتنفيذ.. مؤكدا أن اليمن لن يتردد في الرد على العدوان وسيستخدم حقه المشروع في إستهداف كافة الأهداف المشروعة في عمق دول العدوان.

كما كشف العميد سريع صور لمعامل بقيق وخريص بحسب الصور الجوية التي التقطتها الطائرات الاستطلاعية قبل العملية.. لافتا إلى أن العملية سبقها رصد إستخباراتي دقيق وتم الحصول على صور من داخل المواقع المستهدفة.

وبين أن الأمريكي حاول تقزيم العملية ونشر صور مفبركة لما بعد العملية في إطار محاولته التقليل من شأنها.. مؤكدا أن الدمار الذي لحق بالمنشآت المستهدفة أكبر بكثير مما تم الاعتراف به، والأضرار أكبر بكثير مما تظهره هذه الصور.

وقال” الحريق أستمر لعدة ساعات ولم تتمكن الجهات المختصة في دولة العدوان من السيطرة عليه فهل من المعقول أن تكون الأضرار كما يحاول الأمريكي تصويره”.

وأشار إلى أن العدو حاول الإستهانة بالعملية ونتائجها وتداعياتها إلا أنه يوماً بعد آخر يعترف بالأضرار المستمرة على إقتصاده وعلى مكانته في المنطقة والعالم.. وأضاف” يحاول العدو السعودي ومعه الأمريكي الهروب من حقيقة واضحة للجميع وذلك في إطار إستهانته بالقدرات والإمكانيات اليمنية حتى لا يكون أمام إستحقاقات الوضع اليمني الجديد”.

وجدد التأكيد على أن اليمن الجديد قادر على أن يرد الصاع صاعين وأن يصفع العدو الذي استهان بدماء اليمنيين في عمقه .. مؤكدا أنه سيتم إحراق المزيد من المنشآت والأهداف الحيوية للعدو إذا ما أستمر في عدوانه.

وتابع” اليوم نذكر الجميع بما قاله السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي حذر مراراً وتكراراً دول العدوان وقال لهم بالحرف الواحد لن نسمح بأن يموت الشعب اليمني جوعاً”.

وأردف ” نقول للعالم المنافق المتواطئ، شعبنا لم يموت جوعاً ولن يموت جوعاً وسيكافح ويناضل بكل الوسائل والأدوات ضد كل قوة معتدية غازية متآمرة وسيمارس حقه المشروع في الدفاع عن نفسه”.

ولفت العميد سريع إلى المواقف العالمية التي تستحق الإشارة لا سيما تلك المواقف التي تؤيد حق اليمن في الرد على الإجرام السعودي الإماراتي وخاصة مواقف إيران وتركيا والمواقف التي تضع في الإعتبار الجانب الإنساني في اليمن.

وقال” القوات المسلحة اليمنية اليوم وهي تقف بكل شموخ وعزة وصلابة أمام تحالف العدوان وقوى الشر تؤكد أنها لن تتوانى في الرد العاجل والإستثنائي على دول العدوان وعلى رأسها السعودية والإمارات إذا لم يتوقف هذا العدوان”.

وخاطب متحدث القوات المسلحة النظام الإماراتي قائلا” عملية واحدة فقط ستكلفك كثيراً وستندم إذا ما قررت القيادة إصدار توجيهاتها للقوات المسلحة بتنفيذ أي عملية رد خلال الأيام أو الأسابيع القادمة”.

وأضاف” اليوم نعلن ولأول مرة أن لدينا عشرات الأهداف ضمن بنك أهدافنا في الإمارات منها في أبوظبي ودبي وقد تتعرض للإستهداف في لحظة”.

وتابع ” اليمن اليوم أقوى وأشد وأصلب, لن تمضي معنا التهديدات والتلويحات أوقفوا عدوانكم ارفعوا أيديكم عن اليمن حينها ستحظون بالأمن وسنحظى نحن كذلك بالأمن إذا أردتم الأمن والسلامة لمنشآتكم وأبراجكم الزجاجية التي لا تستطيع الوقوف أمام طائرة مسيرة واحده فأتركوا اليمن وشأنه”.

ومضى بالقول” هذا التحذير خذوه على محمل الجد أكثر من أي وقت مضى, فنحن اليوم أكثر تصميمياً على تنفيذ عمليات واسعة ونوعية لوقف هذا العدوان، دماء اليمنيين غالية ولن تذهب هدرا وأطفالنا لن يموتوا بسبب حصاركم سنفعل كل ما بوسعنا في القوات المسلحة من أجل إنهاء معاناة شعبنا”.

واختتم المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المؤتمر بالقول” رهان قوى العدوان على الأسلحة الأمريكية والأوروبية رهانا فاشلا, حيث لا تستطيع التصدي أو إسقاط أي هدف من أهدافنا أو طائراتنا”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)