من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقرت اللجنة العسكرية اليوم النزول الميداني يوم السبت القادم لفتح طريق صنعاء ـ مأرب بدأً من الحتارش وحتى نقيل بن غيلان، ونشر القوات الأمنية من الشرطة العسكرية لتأمين الحماية اللازمة.

الجمعة, 27-أبريل-2012
صعدة برس -
أقرت اللجنة العسكرية النزول الميداني يوم غد السبت القادم لفتح طريق صنعاء ـ مأرب بدأً من الحتارش وحتى نقيل بن غيلان، ونشر القوات الأمنية من الشرطة العسكرية لتأمين الحماية اللازمة.
كما أقرت النزول الميداني لإنهاء ما تبقى من المظاهر المسلحة والمتارس والحواجز نهائيًا في حي صوفان والنهضة ومنطقة الحصبة .. مؤكدة ضرورة التزام جميع الأطراف بسحب المجاميع المسلحة ، وإخلاء الشوارع والأحياء من المسلحين.
وشددت اللجنة في الاجتماع بأنها ستتخذ إجراءات حاسمة وستحمل المسؤولية الكاملة لأي طرف يحاول عرقلة جهودها أو يتباطأ في تنفيذ قراراتها وتعليماتها ، وكذا ضرورة إخلاء مؤسسة المياه ومبنى اليمنية بالحصبة وساحة المكتبة الوطنية وسكن الممرضات من المسلحين.
واستمعت اللجنة إلى موجز تفصيلي عن المسرح العملياتي وتموضع وحدات القوات المسلحة في عموم المناطق العسكرية على مستوى الجمهورية وأهم التحديات الأمنية التي تواجهها اليمن والاتجاهات الرئيسية لتلك التحديات والأسس والمرتكزات العامة لإعادة تنظيم وهيكلة القوات المسلحة والأمن انطلاقًا من واقع الحال.
ووجهت اللجنة وزارتي الدفاع والداخلية بإعداد التصورات الخاصة في هذا الجانب وعرضها على لجنة الشؤون العسكرية لمناقشتها وإقرارها ومن ثم رفعها إلى رئيس الجمهورية رئيس اللجنة للمصادقة عليها.
وأكدت اللجنة العسكرية أهمية تكاتف الجهود لإعادة اللحمة بين صفوف منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية والعمل بمبدأ التدوير الوظيفي وضرورة تجهيز وإعداد خطة المتطلبات الأمنية لعرضها في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سينعقد نهاية مايو المقبل في العاصمة السعودية الرياض.
وكان وزير الدفاع شدد خلال الاجتماع على أهمية تحديد القوات العسكرية الفعلية وقوات حماية المنشآت الحيوية وقوات حرس الحدود خلال إعداد التصور الخاص بالهيكلة .. مستعرضًا إمكانية إشراك الأيدي العاملة من العسكريين وتحويلها إلى قوى إنتاجية خلال المرحلة القادمة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)