من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تدشين فعاليات اليوم العالمي لغسل اليدين في مدارس امانة العاصمة صنعاء بالتعاون مع اليونسيف..

الأربعاء, 16-أكتوبر-2019
صعدة برس -
برعاية وزير المياه والبيئة نبيل الوزير ووزير التربية والتعليم يحي بدر الدين الحوثي وبحضور وكيل وزارة التربية خالد ابراهيم يحي ووكيل الامانة مديرعام التربية والتعليم بالامانة زياد الرفيق ومستشار امين العاصمة صنعاء علي الاسدي رئيس فريق التثقيف البيئي في الامانة وسامي سعيد ممثل اليونسيف في اليمن دشنت اليوم في العاصمة صنعاء فعاليات اليوم العالمي لغسل اليدين بالتعاون مع منظمة اليونسيف ومكتب التربية والصحة المدرسية تحت شعار : (جميعا لأيدي نظيفة) 15 اكتوبر 2019 في مدرسة سنان حطروم بمديرية شعوب

والقيت العديد من الكلمات التي عبرت في مجملها عن اهمية هذه الفعالية في ترسيخ الوعي البيئي والصحي بأهمية غسل اليدين والحفاظ على النظافة وفي ختام الفعالية وجهت الاعلامية عبير الزوقري عددا من الاسئلة الهامة لطالبات المدرسة وقامت بتوزيع الجوائز على الفائزات في اسلوب تربوي حديث لترسيخ المعلومة في اذهان الطالبات وايصال الرسالة للمجتمع المحيط من خلال طلاب وطالبات المدرسة.
وبعد ذلك توجه فريق المياه والبيئة برئاسة محمد احمد اسحاق مدير عام مركز التوعية للمياه والاصحاح البيئي وعارف العبسي نائب مدير المركز للشؤن الفنية ومحمد الغالبي نائب مدير المركز لشؤن التوعية ومعهم مدير الصحة المدرسية في مكتب التربية بامانة العاصمة صنعاء علي مرغم ونائبه د. عادل البرطي ومديرة المدرسة لطيفة الغيثي بتوزيع الصابون والبروشورات على طالبات المدرسة داخل الفصول .
تجدر الاشارة الى ان الحملة التي تستمر 15 يوما تستهدف ٤٠ مدرسة في ٤٠ حي في مديريات أمانة العاصمة صنعاء والتي تم اختيارها وفقا للرصد الذي من خلاله تبين وجود تفشي لحالات الكوليرا بنسبة كبيرة في هذه الاحياء .
حضر حفل فعالية التدشين عبد الله الماخذي مدير عام المناهج والتوجيه بمكتب التربية د. عصام العابد مدير منطقة شعوب التعليمية وعبدالفتاح الفصيح المشرف التربوي واحمد شمس الدين وفتحي الباشا ممثلي شركة لايفبوي وناصر الهجري مدير الاعلام التربوي ورؤساء أقسام الصحة المدرسية في امانة العاصمة صنعاء ووكلاء عدد من المدارس في شعوب.
وفي سياق متصل دش مستشار امين العاصمة صنعاء علي الاسدي ومعه نائب مدير الصحة المدرسية في مكتب التربية باالامانة في مديرية الوحدة وبحضور احمد شمس الدين وفتحي الباشا ممثلي لايفبوي دشن فعاليات اليوم العالمي لغسل اليدين في مدرسة رابعة العدوية في مديرية الوحدة وبحضور مديرة المدرسة افراح العتمي ووكلاء المدرسة.
وتم توزيع الصابون على طالبات المدرسة داخل الفصول.
واشاد مستشار امين العاصمة صنعاء باهتمام قيادة امانة العاصمة وبجهود وزارة المياه والبيئة ممثلة بمركز التوعية والمياه والاصحاح البيئي في اوساط المجتمع وطلبة وطالبات المدارس وبجهود مكتب اليونسيف في اليمن ومكتب التربية ممثلا بالصحة المدرسية بهدف التوعية البيئية بمخاطر الامراض والاوبئة المتفشية ومكافحتها والاهتمام بنظافة الحي والشارع والمدرسة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)