من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير الصحة ومحافظ صعدة يفتتحا عدداً من المشاريع الصحية بالمحافظة..

الأربعاء, 16-أكتوبر-2019
صعدة برس -
افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة جابر عوض وتفقدا اليوم الاربعاء ،عدداً من المشاريع الصحية بالمحافظة .

حيث افتتح الوزير المتوكل والمحافظ عوض ومعهم وكلاء المحافظة عبدالله القاسمي ومعمر الذاري ويحيى الحمران ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم مركز العزل للأوبئة بمنطقة قحزة في مدينة صعدة واطلعا على التجهيزات في المركز وآلية العمل فيه .

وأكد وزير الصحة أن الافتتاح يأتي في إطار جهود الوزارة لمكافحة الأوبئة واستئصالها من اليمن خاصة الكوليرا والدفتيريا وحمى الضنك والملاريا وغيرها .

كما افتتح وزير الصحة ومحافظ صعدة مشروعي مبنى المختبر المركزي والمركز التشخيصي ومبنى العيادات الخارجية لهيئة المستشفى الجمهوري .. واستمعا من مدير الهيئة الدكتور صالح قربان إلى شرح عن المشروعين وأهميتهما في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى .

واعتبر الوزير المتوكل المختبر المركزي نقلة نوعية في القطاع الصحي بالمحافظة حيث سيعمل على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة صعدة والمحافظات المجاورة .. مؤكدًا أنه سيتم في أسرع وقت تجهيز المختبر والمركز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية والتشخيصية والمحاليل ليقوم بدوره في خدمة المجتمع في أقرب وقت ممكن.

إلى ذلك اطلع الوزير المتوكل والمحافظ عوض على سير العمل والتشطيبات النهائية في المبنى الجديد لمستشفى صعدة للأمومة والطفولة وكذا العمل في مبنى العيادات الخارجية للمستشفى .

واستمعا من مدير مكتب الصحة بالمحافظة إلى شرح عن سير العمل بالمستشفى والتشطيبات النهائية بالمبنى الجديد والخدمات التي سيقدمها للمستفيدين .

وأكد وزير الصحة ومحافظ صعدة أن مستشفى صعدة للأمومة والطفولة يعد إنجازاً كبيراً خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .. نظراً لما سيقدمه من الخدمات الصحية للأم والطفل وتخفيف حالات الوفيات أثناء الولادة .

وتفقد الوزير المتوكل والمحافظ عوض سير العمل في فرع المعهد العالي للعلوم الصحية ، و اطلعا على سير عملية التسجيل والقبول بالمعهد .. كما اطلعا على سير الدراسة في قسم القابلات

وأشار وزير الصحة إلى ضرورة تطوير الأداء بالمعهد وتحسين مخرجاته .. مؤكداً على أهمية دور القابلة في خدمة المجتمع ؛لافتاً إلى سعى الوزارة إلى إيجاد قابلة في كل قرية خلال الفترة القادمة.

وخلال زيارة الوزيرو المحافظ لمستشفى السلام بصعدة أطلعا على سير وطبيعة الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى ؛ وشدد وزير الصحة خلال لقائه القائمين على المستشفى على ضرورة تطوير العمل في أقسام العمليات و العناية المركزة و الطوارئ لتجويد الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي .

كما أطلع وزير الصحة و محافظ صعدة خلال زيارتهما للمستشفى التخصصي الحديث على سير العمل ومستوى الخدمات الصحية المقدمة .؛ وأكد الوزير على ضرورة الالتزام بالمعايير الطبية الصادرة عن الوزارة ؛مشدداً على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك المعايير .

وعقب الزيارات أكد الوزير المتوكل أن افتتاح المشاريع الصحية يأتي تزامناً مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة و التسليم.

وأشاد وزير الصحة بصمود القطاع الصحي ومكتب الصحة والكوادر الطبية والفنية والتمريضية والإدارية في المحافظة في ظل استمرار العدوان والحصار وتوقف المرتبات .

وقال ” قمنا بافتتاح عدد من المشاريع الصحية الهامة وزيارة عدد من المرافق الصحية بصعدة للإطلاع على الوضع الصحي ، ووجدنا الانضباط مما يدل على الشعور بالمسؤولية تجاه الوطن والمرضى كما وجدنا الكثير من الانجازات في المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة”.

وثمن الوزير جهود قيادة محافظة صعدة ومساندتها للقطاع الصحي ليقوم بواجبه تجاه المرضى في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

من جانبه أشاد محافظ صعدة جابر عوض بدور وزير الصحة ودعمه للقطاع الصحي بالمحافظة بهدف تحسين الخدمات الطبية والصحية وتخفيف الأعباء والمعاناة على المرضى ؛ مشيراً إلى أن المشاريع التي تم افتتاحها في القطاع الصحي تمثل نقلة نوعية للمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان واستهدافه للبنية التحتية بصعدة ومديرياتها .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)