من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل الفعاليات والتحضيرات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف..

السبت, 02-نوفمبر-2019
صعدة برس -
تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
حيث نظمت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم بصنعاء حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أشار وزير النقل زكريا الشامي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لتزكية النفوس والاقتداء بخير البرية والسير على نهجه.
وقال “اليمنيون أول من أحتفل بمولد خير البرية تعظيما لنبي العالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين”.
ولفت إلى أن احتفال أبناء اليمن بمولد الرسول الكريم يجسد حبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, الذي أثنى عليهم بقوله” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وأكد الوزير الشامي أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم رسالة لأعداء الأمة بالسير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام والاقتداء بسيرته العطرة.
ودعا الجميع إلى استحضار عظمة هذه المناسبة والتمسك بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والإخلاص في العمل.. حاثا على المشاركة في الفعالية المركزية في العاصمة صنعاء.
وأكد وزير النقل السير بخطى ثابتة للنهوض بقطاعات وهيئات ومؤسسات النقل حسب الخطط والدراسات التي تم وضعها لمواكبة التطورات الحديثة.
وتطرق إلى جهود وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها وصمود كافة كوادرها واستمرارهم في تأدية مهامهم في ظل الظروف الراهنة الصعبة .
فيما تطرق العلامة غالب عامر إلى نبذة من سيرة المصطفى علية أفضل الصلاة وأزكى التسليم ومنهجيته القرآنية.
وقال” من واجبنا الاحتفال بمولد رسول الله الرحمة المهداة للعالمين”.. داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية في العاصمة صنعاء.

وفي سياق متصل بدأت اليوم السبت، بصنعاء فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ” مولد النور ” ينظمه على مدى خمسة أيام معهد الشوكاني لتدريب المعلمين.
وفي افتتاح المهرجان أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية ابتهاجا بقدوم ذكرى خير البشرية الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله والاقتداء به في أقواله وأفعاله وثباته وتصديه لقوى الظلم والطغيان .. داعيين الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
من جانبه أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد بوزارة التربية والتعليم أحمد عباس، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وأن تكون محطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتأسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه.
ولفت إلى دور الكوادر التربوية في تنشئة الأجيال على حب رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكرى ميلاده الشريف.. منوها بجهود قيادة معهد الشوكاني وكل من أسهم في إقامة المهرجان .
فيما تطرق عميد معهد الشوكاني محمد غلاب، إلى أحقية أحفاد الأوس والخزرج بالرسول الكريم وإحياء ذكرى مولده والسير على نهجه.
وأوضح أن فعاليات المهرجان تتضمن مولد إنشادي وندوة ثقافية وصباحية شعرية ومسرحيات وتواشيح دينية.
تخلل الافتتاح الذي حضره مدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار، موشحات ومقطوعات إنشادية وعرض مسرحي عبرت عن المناسبة.
عقب ذلك اطلع عاصم ودحان وعباس على معرض الرسوم والمجسمات الذي يقيمه المعهد على هامش فعاليات المهرجان .

وفي محافظة مأرب أقيمت بمديرية بدبدة محافظة مأرب لقاء قبلي حاشد في إطار فعاليات المولد النبوي الشريف.
وألقيت في اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة ناصر الشندقي وقائد فرع الأمن المركزي العقيد أحمد الحبشي ومدير مديرية بدبدة درعان السقاف ونائب مدير مكتب الصحة جهاد العقبي، كلمات أشارت إلى أهمية المشاركة في فعاليات إحياء مناسبة المولد النبوي واستلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم.
وأكدت الكلمات أن هذه المناسبة الدينية، تمثل نبراسا للأمة الإسلامية كونها فضيلة تستحق التنافس في تطبيقها والعمل بما تضمنته من رؤى ومفاهيم تحث على الإخاء والمحبة والسلام بين كافة أفراد المجتمع.
وتطرقت الكلمات إلى دور أبناء اليمن في مناصرة الدعوة الإسلامية منذ بداياتها وصولا إلى دورهم في الفتوحات الإسلامية.
وأكد أبناء مديرية بدبدة استعدادهم رفد الجبهات بالمال والرجال وإحباط مخططات العدوان ومرتزقته .. مشيرين إلى أن الحصار والعدوان لن يوهن من إرادة اليمنيين وعزيمتهم.
واستنكروا جريمة مرتزقة العدوان بحق ثلاثة من أسرى الجيش واللجان وتعذيبهم حتى الموت .. مؤكدين براءة أبناء مأرب من هذه الجرائم الدخيلة على المجتمع اليمني.

على الصعيد ذاته نظم القطاع النسائي بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اليوم حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أوضح نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه والدعوة للاقتداء به والمضي على نهجة وسيرته.
وأشار إلى أهمية المظاهر الاحتفالية التي تغيظ الأعداء وتعزز من صلة المسلمين بنبيهم خاصة والشعب اليمني، يتعرض لعدوان وحصار منذ ما يقارب خمس سنوات .. مبينا أن أعداء الأمة الإسلامية يسعون إلى أن طمس الثقافة الإيمانية والهوية الإسلامية من خلال إبعادها عن القرآن الكريم والرسول الأمين المبعوث رحمة للعالمين.
من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي إلى أن ما يشهده اليمن من مظاهر احتفالية بهذه المناسبة الدينية هو تجسيدا لعظمة الرسول الأعظم قائد البشرية وهاديها إلى سبيل الرشاد .. لافتا إلى أن تلك المظاهر تؤكد ارتباط اليمنيين بسيد البشرية وإمام المرسلين واقتدائهم بسيرته وتعاليمه.
واعتبر إحياء المولد فرصة لنبذ الفرقة بين أبناء الأمة خاصة في ظل سعي أعداء الاسلام إلى طمس مثل هذه المظاهر الدينية وزرع الفتنة والفرقة في أوساطها.
وكيلة وزارة الخدمة المدنية لقطاع الموارد البشرية هدى المتوكل بدورها أوضحت أن المولد النبوي مناسبة عظيمة على قلوب أبناء اليمن الذين كان لهم دورا بارزا في نصرة الدين والنبي عليه الصلاة والسلام.
وأشارت إلى أن ميلاد النبي الكريم كان ولازال يمثل شعاع نور جاء ليمحو الظلام والجهل ويقيم الحق والعدل والخير للأمة.
فيما أكدت منسقة الوحدة الثقافية بأمانة العاصمة بثينة المنصور أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لجمع شمل المسلمين وتوثيق عرى المحبة والاخاء فيما بينهم والتزود بالتعاليم والشمائل المحمدية.
وتطرقت إلى فضائل النبي عليه الصلاة والسلام والتي شكلت عاملا رئيسيا في تغيير واقع الأمة .. منوهة بدور أبناء اليمن ممثلة بقبيلتي الأوس والخزرج والذين كانوا سباقين في الاستجابة لرسول الله ونصرة الدين الإسلامي الحنيف.

وفي محافظة ريمة نظم مستشفى الثلايا العام بمديرية الجبين فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار أمين عام محلي المحافظة حسن العمري إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بتعاليم ونهج الرسول الأعظم والإقتداء به.
ولفت أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد محطة انطلاق للاستشعار بوحدة الامة خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار ، معتبراً الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد رسالة للأعداء بأن أبناء اليمن سيظلون أنصار الله ورسوله.
ودعا العمري قيادات السلطة المحلية بالمديريات إلى تضافر الجهود للحشيد والمشاركة لإقامة الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة لعكس صورة على مدى حب اليمنيين للرسول والسير على نهجه والصمود في مواجهة الأعداء.
فيما أشارت مديرة مستشفى الثلايا الدكتوره ليزا عوض، الى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لإستلهام الدروس والعبر في الصبر والجهاد وأخلاقه العظيمة، مشيرة الى أهمية إستغلال هذه المناسبة الجليلة في تعزيز روابط الإخاء والتكافل بين أفراد المجتمع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)