من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل فعاليات الاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي..

الأحد, 03-نوفمبر-2019
صعدة برس -
تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

ففي محافظة صنعاء دشنت المكونات الرسمية والتنظيمية والمجتمعية منذ وقت مبكر الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتشهد كافة المناطق والقرى والعزل بالمحافظة حراكاً غير مسبوق ابتهاجاً بقدوم ذكرى مولد خاتم الأنبياء عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم متجاوزة الصعوبات والمآسي التي خلفها العدوان والحصار.

فتزينت المآذن والمدارس والمرافق الحكومية والخاصة والمحال التجارية والشوارع والأحياء ابتهاجاً بذكرى ميلاد رسول الإنسانية وتأكيداً على استمرار السير على نهج النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيزاً للصمود والثبات وحمل لواء الثائرين في مواجهة قوى العدوان.

ولفت المحافظ عبد الباسط الهادي إلى أن محافظة صنعاء شرعت مبكراً في إقامة الأنشطة والفعاليات الاحتفالية في القطاعات والمديريات والقرى والعزل والمكاتب التنفيذية وفق خطة تم إعدادها.

وأوضح أنه تم تشكيل ثلاث لجان على مستوى قطاعات المحافظة بالإضافة إلى لجان على مستوى المديريات للترتيب لإقامة الفعاليات والتنسيق للحشود التي ستتوافد للمشاركة في الفعالية المركزية.

وأكد المحافظ الهادي الحرص على أن يكون احتفال المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف بما يتناسب مع عظمة المناسبة وتضحيات أبناء المحافظة في الذود عن الوطن وإفشال المؤامرات التي تهدف لخلخلة الجبهة الداخلية وتمزيق النسيج الاجتماعي.. مشيراً إلى الترتيبات الخاصة بنقل الحشود التي ستشارك في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء.

من جانبه، أوضح أول المحافظة حميد عاصم أن الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية يحمل دلالات تعكس العلاقة الوثيقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم ودورهم في نصرة الدين والنبي الكريم منذ فجر الإسلام، كما يجسد الاحتفاء بالمولد النبوي صمود اليمنيين بعد أربع سنوات ونصف من العدوان.

ولفت إلى أن اليمنيين يخوضون معركة مصيرية للدفاع عن الدين ويقارعون قرن الشيطان نيابة عن كافة المسلمين.

وفي العاصمة، نظمت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أمس السبت، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد وزير الخدمة المدنيه والتأمينات ادريس الشرجبي أهمية احياء هذه المناسبة العظيمة للتأكيد على مدى ارتباط وحب أهل اليمن لقائد البشرية ومعلمها الأول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن أبناء اليمن يحتفلون منذ القدم بالمولد النبوي كمحطة للتزود منها بصفات وأخلاق وتضحيات وشجاعة الرسول الكريم.

فيما استعرض المفكر يحيى قاسم أبو عواضه والاستاذ يحيى المهدي ابرز المحطات في حياة الرسول ودلالات احياء هذه المناسبة العظيمه في مثل هذه الظروف لإعطاء صوره للعالم عن الشعب اليمني الصامد تحت قيادة واحدة.

وتطرقا إلى حملات أعداء الأمة الإسلامية لطمس هويتها الإيمانية .. مؤكدان أن استمرار أقامة فعاليات المولد من شانه الاسهام في صد تلك المحاولات.

وفي عمران، أقيمت اليوم الأحد، في مديرية الجبل فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمها فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد.

استعرضت الفعالية بحضور رئيس اللجنة الاشرافية للفعاليات الرياضية والثقافية محمد الصريمي ومدير مديرية الجبل سمير الضياني جانباً من حياة وسيرة الرسول صلوات الله عليه وآله.

وأشارت الكلمات التي ألقيت في الفعالية إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس وأخذ العبر من سيرة المصطفى في تصحيح واقع الأمة.

وأكدت أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد محطة ايمانية للتزود من هدي الرسول الأعظم والعودة إلى منهجه القويم.

كما نظمت الهيئة النسائية في مديرية السود اليوم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ألقيت في الفعالية عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم للتذكير بسيرته العطرة وتجديد العهد بالسير على نهجه.. مؤكدة ضرورة تعزيز الجهود لتجهيز قافلة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي إب ، تشهد المحافظة العديد من الأنشطة والفعاليات والندوات والمحاضرات التوعوية والبرامج الدينية والثقافية والأدبية والرياضية وتنفيذ حملات النظافة في مراكز المدن وتزيين الشوارع باللافتات المعبرة عن الابتهاج والفرح بمولد الحبيب المصطفى.

وأكد محافظ المحافظة عبد الواحد صلاح، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة كونها تجمع المسلمين تحت راية واحدة رغم سعي الأعداء لتمزيقها ، لافتاً إلى أن وعي الشعب اليمني وتمسكه بدينه ورسوله أفشل كل مخططات الأعداء ومؤامراتهم.

وأوضح أن محافظة إب أعدت برنامجاً متكاملاً على مستوي المكاتب التنفيذية والمديريات للاحتفاء بهذه المناسبة، مبيناً أنه يجري التجهيز حالياً لتنفيذ مهرجان جماهيري حاشد بمركز المحافظة في الثاني عشر من ربيع اﻷول للاحتفاء بمولده النبي صلوات الله عليه وكذا تسيير قافلة غذائية قافلة الرسول الأعظم (نصر من الله ) للمرابطين في جبهات العزة والشرف دفاعاً عن الوطن.

من جانبه أشار وكيل المحافظة عضو لجنة الاحتفال عبد الفتاح غلاب، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يهدف إلى استلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم وتجديد الولاء لله ورسوله ورداً على كل محاولات الأعداء إبعاد الأمة عن دينها.

ونوه إلى أنه يتوجب جعل ذكرى مولد النبي محطةً لاكتسابِ الوعي، وشحذِ الهمم، وتعزيزِ الاصطفاف والتلاحم لمواجهة قوى الغزو والاحتلال، وكذلك تعزيز قيم التكافل التعاون والتراحم بين أفراد المجتمع.

بدوره، أكد أمين عام جامعة إب عبد الملك السقاف أن الجامعة والملتقيات الأكاديمية والإدارية والطلابية تنفذ برنامجها وخطتها للاحتفاء بهذه المناسبة عبر إقامة ندوات ومحاضرات توعوية وصباحيات شعرية ومسابقات ثقافية ورياضية للتذكير بسيرة الرسول الخاتم وشمائله وأخلاقه ومعاملاته.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه الذكري يكتسب أهمية كبيرة في توحيد الأمة وجمع شملها وكلمتها خصوصاً مع مايتعرض له اليمن من عدوان غاشم منذ مايقارب خمس سنوات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)