من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل الفعاليات الرسمية والشعبية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف..

الجمعة, 08-نوفمبر-2019
صعدة برس -
تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية الفعاليات الرسمية والشعبية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ففي محافظة المحويت، نظمت الهيئة النسائية بمحافظة المحويت اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية ألقيت كلمات أشارت إلى أن ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، حدث عظيم يستدعي من أبناء الأمة تعظيم يوم مولده للتزود بمكارم أخلاقه وتذكر سيرته العطرة.

وتطرقت الكلمات إلى دور المرأة في مناصرة الرسالة المحمدية في مواقف مشهودة .. لافتة إلى الشمائل المحمدية التي أرساها النبي محمد لترسيخ دور ومكانة المرأة في المجتمع.

واستعرضت مسئولة الهيئة بالمحافظة درهمان الحيمي، المحطات التي خاضتها المرأة لدعم الرسول في نشر الدعوة الإسلامية .. مبينة أن إحياء ذكرى مولده محطة إيمانية لتجديد العهد والولاء لخاتم الأنبياء والمرسلين.

كما نظم فرع الهيئة النسائية بالمحافظة يوما مفتوحا بهذه المناسبة الدينية، تضمن مسابقة ثقافية وعلمية وألعاب ترفيهية للأطفال وأنشطة متنوعة.

وأوضحت مسئولة قسم الأنشطة والفعاليات بالهيئة أمة الصبور عباس، أن فقرات اليوم المفتوح تأتي في إطار الاحتفال بذكرى مولد خير البرية.

في المحويت ايضا، ناقش لقاء قبلي بالمحافظة اليوم الجمعة سبل تعزيز التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي.

وفي اللقاء الذي ضم مدير مديرية الرجم غالب قبائل والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، دعا مدير فرع هيئة شئون القبائل بالمحافظة حسين الشطبي، مشائخ وعقال ووجهاء المحافظة إلى المشاركة الواسعة والمشرفة في فعالية ذكرى المولد النبوي غدا السبت بمركز المحافظة.

وأشار إلى أهمية أن يسجل أبناء المحافظة حضورا لافتا لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم بما يعكس مستوى الصمود والتلاحم وتجسيد حب النبي ومقامه الرفيع.

وفي حجة، استكملت المحافظة تجهيزات الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف الذي سيقام بمديرية عبس.

وأوضح محافظ حجة هلال عبده الصوفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الاحتفاء بمولد رسول الرحمة يمثل محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة سيد البشر و قدوتهم النبي الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

ولفت إلى أن مشاركة أبناء المحافظة بمختلف مكوناتهم وأطيافهم في الاحتفال بهذه المناسبة ستكون مشاركة كبيرة تليق بمكانة رسول لله محمد صل الله عليه واله وسلم في قلوبهم.

وتطرق الصوفي إلى الفعاليات التي عمت مختلف مديريات المحافظة ابتهاجا بمولد خير البريه عليه وآله افضل الصلاة والتسليم الذي أخرج االبشرية من الظلام إلى النور.

وفي العاصمة صنعاء، نظمت بمديرية شعوب اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمها مستشفى المتحدون التخصصي.

وفي الفعالية بحضور وكيل أمانة العاصمة إبراهيم الماخذي، أكد مستشار أمانة العاصمة علي الأسدي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يجسد الإرتباط بالله والسير على منهج رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال “إن اليمنيين يحتفلون بذكرى ميلاده الشريف في الوقت الذي تطبع بعض الأنظمة العربية مع الكيان الصهيوني والأمريكان وينفقون مليارات الدولارات في أعمال الترفيه”.

ودعا الأسدي إلى المشاركة الواسعة في الاحتفال المركزي غداً بميدان السبعين لإيصال رسالة للعالم بمضي اليمنيين على نهج الرسول الكريم وحمل الرسالة المحمدية.

فيما أكد مدير المستشفى الدكتور محمد عبدالرحمن حميد، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي تعظيماً لمكانة الرسول الأعظم بين المسلمين وتجسيد المبادئ والقيم التي بٌعث بها للعالمين صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث منتسبي قطاع الصحة الحكومي والأهلي إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى المركزية يوم غداً السبت بميدان السبعين.

وفي الحديدة، نظمت مؤسسة الشهداء بالمحافظة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم.

وأوضح أن إحتفاء مؤسسة الشهداء بهذه المناسبة، يجسد قوة إرتباط أسر الشهداء برسول الله الذي منح الأمة العزة والكرامة.

ولفت إلى أهمية إكرام أسر الشهداء وذويهم والإهتمام به نظير تضحياتهم في نصرة الدين والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما أكد ممثل مؤسسة الشهداء بالحديد علي الشعثمي، أن المشاركة في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، فرصة لاستذكار المواقف البطولية في حياة الرسول واستنهاض الهمم في مواجهة العدوان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)