من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس الوزراء يزور مؤسسة مكافحة السرطان ويثني على جهودها الطبية والخيرية..

الأحد, 17-نوفمبر-2019
صعدة برس -
اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، اليوم السبت، على جهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان العلاجية والإنسانية تجاه مرضى السرطان.
حيث كان في استقبال رئيس الوزراء ومعه نائبه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزير حقوق الإنسان علياء فيصل عبداللطيف ووزير المالية شرف الدين الكحلاني ، ومدير المؤسسة الدكتور توفيق الخلي والأعضاء بإدارة الغرفة التجارية الصناعية محمد صلاح ومحمد الأنسي وتوفيق الخامري وعدد من كوادر المؤسسة.
حيث تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أثناء الزيارة عدد من أقسام المؤسسة ونشاطها الصحي الهام وجهدها الانساني تجاه المرضى، خاصة قسم الكشف المبكر عن سرطان الثدي ودار الحياة لرعاية مرضى السرطان الذي تبلغ سعته السريرية ثمانين سريرا وما يقومان به من للكشف المبكر عن المرض الخبيث وكذا تقديم رعاية شاملة مجانية للمرضى من خلال توفير الإيواء والدواء والعناية السريرية والغذاء خاصة للقادمين من المحافظات.
وقدمت قيادة المؤسسة خلال الزيارة عرضا موجزا عن المؤسسة ونشأتها وما تشهده من تطوير متواصل منذ تدشينها رسميا عام ٢٠٠٥م حتى اليوم والدور الكبير والفعال لليمنيين في دعم المؤسسة واستمرار نشاطها الخيري.
وأثناء لقائه بكوادر المؤسسة، أشاد رئيس الوزراء بهذا الصرح الطبي العظيم وما يقدمه من خدمات جليلة لمرضى السرطان في ظل ظروف العدوان والحصار المتواصل على الشعب اليمني .. معتبر ما تقوم به المؤسسة من جهد انساني قلما نظيره في فترة العدوان والحصار بالتضخم ويستحق من الجميع كل الاحترام والتقدير.
ولفت إلى الأرقام الكبيرة لعدد المرضى المستفيدين من خدمات المؤسسة وحجم تأثيرها الايجابي في علاجهم والذي توضحه السجلات التي اطلع عليها .. مؤكدا على الجهات الحكومية ذات الصِّلة العمل على تسهيل نشاط هذه المؤسسة الهامة ودعمها في حدود ما هو متاح من إمكانيات.
وتطرق الدكتور بن حبتور إلى أن المنظمات الإنسانية الأممية والدولية مطالبة بالنظر بعين الاعتبار لهذه المؤسسة وما تقدمه من جهد انساني نوعي وتقديم العون لها باعتبار أن ما تقوم به جزء من نشاطها الانساني.
ووجه الشكر لكل الوجوه الخيرة والكريمة من أبناء الشعب اليمني وعلى رأسهم رجال المال والأعمال على أدوارهم المشهودة في تخفيف معاناة المواطنين خاصة النساء التي تصل نسبة اصابتهم بالسرطان إلى ٩٥ بالماة‏ مقارنة بالرجال، عبر دعمهم لهذا النوع من الأنشطة الخيرية ذات الفائدة الكبيرة للوطن وأهله.
وقدر رئيس الوزراء جهود قيادة المؤسسة ورئيس مجلس أمنائها رجل الأعمال عبدالواسع هائل سعيد وكادرها الطبي والصحي والعاملين فيها لإدارة النشاط الانساني لهذا الصرح الطبي وسعيهم لإنقاذ حياة المرضى من هذا الداء الفتاك.
كما زار رئيس الوزراء ومرافقوه دار الأمل لمكافحة الأورام السرطانية التابع للمؤسسة والجاري العمل فيه حاليا لاستكمال التجهيزات الطبية.
وأثنى على هذا الصرح المعزز لجهد المؤسسة في مكافحة السرطان .. داعيا المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية إلى دعم هذه الدار والمساهمة الفعالة في تحقيق مقاصده العلاجية والانسانية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)