من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف قائد عسكري ان مايزيد عن 300 خلية ارهابية تابعة لتنظم القاعدة نائمة في محافظة عدن واوضح العقيد محمد الحاضري اركان حرب اللواء 115 ان الجيش في ابين يقاتل في ثلاث جبهات في ان واحد ....

الثلاثاء, 01-مايو-2012
صعدة برس -
كشف قائد عسكري ان مايزيد عن 300 خلية ارهابية تابعة لتنظم القاعدة نائمة في محافظة عدن واوضح العقيد محمد الحاضري اركان حرب اللواء 115 ان الجيش في ابين يقاتل في ثلاث جبهات في ان واحد الاولى ضد القاعدة وانصار الشريعة والثانية ضد المتأمرين والثالثة ضد الاعلام الذي يروج للمعلومات الخاطئة والتحريض المستمر ضد الجيش وتتناول مواضيع وتنشر الشائعات وتبث الأراجيف دون شعور بالمسؤولية تجاه الوطن ودون أدنى قيم أو معيارية مهنية أو تدقيق في المعلومة..

وقال الحاضري :هناك إعلام موجه لضرب الجيش والإساءة الى دوره الوطني وهذا الاعلام يبرر للارهابيين جرائمهم بل يحرضهم على قتل الجنود واستهداف مواقعهم ومعسكراتهم، وكأن القائمين على هذا النوع من الاعلام المتآمر على الجيش لا يعي أنه يستهدف جيش الوطن والثورة السبتمبرية والاكتوبرية، جيش الوحدة وصمام أمان الوطن بأكمله.
والمعركة الثالثة فتتمثل بقلة الإمكانات المادية والمعنوية.

خسائر فادحة

وقال الحاضري ان خسائر تنظيم القاعدة في المواجهات مع الجيش في أبين فادحة في الأرواح والمعدات، وما يتم الإعلان عنهم من قتلى الارهابيين هم من يقف عليهم الجيش من الذين لا يستطيع التنظيم أن ينتشلهم من أرض المعركة، ولأن مقاتلي التنظيم الارهابي من جنسيات مختلفة، فالتنظيم يقوم بدفن كل من يُقتل في نفس أرض المعركة ليواري خسائره، فهم لا يعترفون سوى بالقيادات الميدانية التي تُقتل وهي من أصل يمني، أما الجنسيات الاخرى فيدفنونها دون ذكر.وبهذا فخسائرهم من الارواح كبيرة جداً، وكذلك من المعدات.





معنويات جزء من القتال

وعن معنويات منتسبي اللواء 115 قال الحاضري انها بدأت ترتفع نسبياً. بعد ان كانت قد تراجعت بسبب قلة الدعم المادي والمعنوي.. وقال :للجيش لا ترتفع معنويات أفراده إلا عندما يجد كل ما يحتاجه مادياً ومعنوياً.. التهيئة النفسية للمقاتل قبل خوضه المعركة مهمة جداً وهذا ما لم نلمسه بالشكل المطلوب.. فرفع الروح المعنوية للمقاتل جزء من القتال.

معوقات الحسم والعسكري لا يستطيع ان يمشي بشرف الدولة
واعزاء اركان حرب اللواء 115 تأخر حسم المعركة مع القاعدة حتى الان نتيجة لنوعية العدو الذي واجهه الجيش ، كون العدو لا يواجه بطريقة نظامية وإنما يستخدم حرب العصابات.واقال : اضافة الى أن الأزمة الخانقة التي تعيشها البلاد كشفت عن مؤامرة قذرة ضد الجيش يديرها المتربصون بهذا الوطن وهذا كان له دور كبير في عدم حسم المعركة مع الارهاب في اليمن بشكل عام، فالجيش يواجه حرباً مفتوحة تشن ضده في أغلب المناطق.. في أرحب ونهم وتعز والبيضاء وأبين وعدن وشبوة وغيرها ..أصبح الجندي لا يستطيع أن يمشي بشرف الدولة – أي بزيه العسكري – لأنه مستهدف في كل مكان حتى غدا لا يعرف من هو عدوه.. ولذا من الصعب أن يحسم معركته مع الارهاب في ظل الحرب المفتوحة ضده والتي تخلو من كل القيم والأخلاقيات والانسانية.



ابين انطلاقة الى عدن

وعن استهداف محافظة ابين اشار الحاضري الى ان تنظيم القاعدة لا يقصد أبين كمنطقة ذات أهمية له، بل يتخذها نقطة انطلاق لتحقيق أهدافه ومخططاته وفي مقدمتها الاستيلاء على محافظة عدن على وجه الخصوص ومحافظات أخرى تحيط بأبين التي وجد التنظيم في موقعها وتضاريسها نقطة مهمة لتحركاته..وقال ان السيطرة على ابين من أهم اولويات القاعدة ليسهل لها بعدها السيطرة على خليج عدن ومضيق باب المندب كأهم أهداف التنظيم للتحكم بالملاحة الدولية وإقلاق سكينة المجتمع الدولي بشكل عام.



300 خلية نائمة ارهابية في عدن

وعن مخطط القاعدة للسيطرة على عدن قال الحاضري :عتقد أنه يخطط للسيطرة على عدن بنفس العناصر التي تقاتل في أبين، فالمعلومات تشير الى أن لدى تنظيم القاعدة أكثر من ثلاثمائة خلية نائمة في عدن ويتحين الفرصة السانحة لإيقاظها لتحقيق هدفه ولو بنهر من الدماء البريئة.



حقيقة اللجان الشعبية المساندة للجيش

- وعن دور المساندة الشعبية للجيش اوضح الحاضري في مقابلة مع صحفة الميثاق بالقول :بالنسبة لدور المواطنين كان في بداية الامر منعدماً تماماً جراء الأزمة الخانقة التي جعلت كلاً منا مشغولاً بنفسه ولكن الآن بدأوا يقدمون دوراً مهماً ورائعاً عن طريق اللجان الشعبية جنباً الى جنب مع أبطال القوات المسلحة والامن الموجودين في مختلف مناطق المحافظة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)