من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - النواب يستمع إلى إيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية..

الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019
صعدة برس -
استمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي إلى رسالة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة بشأن مذكرة وزير الصحة حول طلب إحالة مشروع تعديل بعض مواد القانون رقم 30 لسنة 2009 م بشأن وقاية المجتمع من الايدز وحماية المتعايشين مع الفيروس.

وطالبت الرسالة باستكمال الإجراءات الدستورية والقانونية، وأقر المجلس حضور وزير الصحة العامة والسكان لتقديم مشروع التعديل في جلسة قادمة.

وناقش المجلس مشروع تعديل الفقرة 4 من المادة11 من القانون رقم 11 لسنة 2002م بشأن إنشاء صندوق التراث والتنمية والثقافة في ضوء تقرير لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بحضور وزير الثقافة عبد الله الكبسي.

وأقر المجلس بقاء النص الأصلي في القانون النافذ وكلف لجنة الإعلام والثقافة بالنزول إلى الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها للتأكد من احتياجات الصندوق والاطلاع على المبالغ الموجودة التي يتحصلها ومدى كفايتها.

وفي هذه الجلسة استمع المجلس إلى إيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية حول شكوى عدد من أعضاء مجلس النواب مما تعرضوا له في عدد من النقاط الأمنية من إساءات مخالفة للدستور والقانون واللوائح النافذة.

حيث قدم نائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبد القادر الشامي، الاعتذار الشديد نيابة عن الأجهزة الأمنية.. لافتا إلى أن ذلك يأتي نتيجة لقلة الوعي والخبرة لدى بعض منتسبي الأمن في النقاط، مؤكدا أن مثل هذه التصرفات لن تتكرر.

وأشاد بدور أعضاء مجلس النواب وصمودهم المشرف في وجه العدوان ..مشيرا إلى أن ملاحظات مجلس النواب تعد توجيهاً للأجهزة الأمنية ومساعدة لتصحيح مثل هذه التصرفات غير المقصودة وغير المسؤولة.

فيما أكد رئيس مجلس النواب على ضرورة تنظيم دورات توعوية لضباط ومنتسبي الأمن الذين يتم توزيعهم في النقاط، حول كيفية التعامل مع المواطن وأعضاء مجلس النواب.. مشيدا بدور رجال الأمن في خدمة الشعب متسلحين بالوعي الدستوري والقانوني وقيم وأعراف المجتمع اليمني..

واستمع المجلس إلى سؤال عضو المجلس نجيب الورقي، والموجه إلى وزير التربية والتعليم حول وجود مدارس حكومية مغلقة أو بعض الفصول الدراسية وخاصة بالمناطق الريفية، وهل لدى الوزارة حصر لهذه المدارس وما هي المعالجات التي قامت بها تجاه هذه المدارس، وكيف يتم توزيع المنهج الدراسي.

وطالب عضو المجلس بحضور الوزير المختص للرد على الأسئلة والاستفسارات الموجهة له.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق واقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غد الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة رئيس هيئة الآثار والمتاحف مهند السياني ورئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية خالد الإبراهيمي والمدير التنفيذي لصندوق التراث بهاء الدين الشامي وقائد قوات النجدة اللواء أحمد جعفر ومدير أمن العاصمة العميد الركن معمر هراش ومدير مرور الأمانة العقيد محمد المنصور وقائد النجدة بالأمانة العقيد محمد الخالدي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)