من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع برئاسة الدكتور مقبولي لتقييم أداء وزارة المياه والبيئة..

الأحد, 29-ديسمبر-2019
صعدة برس -
ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ضم وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وقيادات الوزارة والمؤسسات التابعة لها، سير الأداء الخدمي بالوزارة.

واستعرض الاجتماع أبرز المشاريع والتدخلات المنجزة خلال العام الحالي والجهود التي قطعتها الوزارة لمواكبة احتياجات المواطنين من المشاريع والخدمات التي تقدمها في مجال المياه والصرف الصحي .

وتطرق الاجتماع للجوانب المتصلة بتمويلات المانحين لمشاريع المياه خلال الفترة الماضية من العام الحالي وآلية الرقابة من قبل المانحين سواء ما يتعلق بالتمويلات أو سير العمل في المشاريع.

وخلال الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية إلى أن الاجتماع يهدف إلى تقييم أداء الوزارة والاطلاع على خطتها للعام ٢٠٢٠م.

وأكد أن الاجتماعات التقييمية للوزارات الخدمية، تهدف بشكل عام إلى تشخيص الوضع القائم من حيث مستوى الأداء وتكامل الجهود والوقوف على الصعوبات والتحديات التي واجهت سير العمل على مدى عام كامل ووضع المعالجات المناسبة لها بما ينسجم مع احتياجات وتطلعات المواطنين في مختلف المجالات الخدمية.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن تقييم الأنشطة الخدمية للوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها يعكس مدى ملامسة المشاريع الخدمية لاحتياجات المجتمع .

وأشار إلى الأهمية التي تمثلها الخطة التنموية للعام المقبل للوزارة وفق ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للعام ٢٠٢٠م ..مؤكدا أهمية تعاون الجميع للوقوف أمام مجمل التحديدات والانتقال بالخدمات إلى مستوى أفضل .

من جانبه قدم وزير المياه والبيئة المهندس، تقريرا موجزا عن سير العمل والأداء في الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها خلال العام ٢٠١٩م .

واستعرض المهندس الوزير أبرز التحديات التي واجهتها الوزارة سواء ما يتعلق بانعكاسات العدوان على قطاع المياه والبيئة أو في الجوانب المتعلقة بحشد التمويلات لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي المنفذة في محافظات الجمهورية .

وأشار إلى أن القفزة النوعية التي شهدها قطاع المياه والصرف الصحي يعود إلى العديد من العوامل أبرزها الالتزام بمنهجية العمل المؤسسي والتأهيل للكوادر على مستوى أمانة العاصمة ومختلف المحافظات .

حضر الاجتماع نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ووكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)