من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أستقبل الشيخ محمد بن ناجي الشايف رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب وفد الاتحاد البرلماني الأوروبي برئاسة السيدة/باريرا لوخبيلر رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي بحضور....

الأربعاء, 02-مايو-2012
صعدة برس -
أستقبل الشيخ محمد بن ناجي الشايف رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب وفد الاتحاد البرلماني الأوروبي برئاسة السيدة/باريرا لوخبيلر رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي بحضور الدكتور/محمد الطيب رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس الشورى، والأستاذ/محمد الكحلاني رئيس لجنة النازحين عضو مجلس النواب.

ورحب الشيخ الشايف في بداية اللقاء برئيس وأعضاء الوفد الزائر متمنياً لهم طيب الإقامة ، والإطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية المتردية التي تمر بها بلادنا وما خلفته الأزمة السياسية من آثار سلبية على الشعب اليمني، ومتمنياً أن تخرج اليمن من هذه الحالة غير الطبيعية في أقرب وقت ممكن وأن تنتهي المماحكات السياسية والحرب الإعلامية والمظاهر المسلحة في العاصمة صنعاء والمدن الأخرى، حيث لم يعد ما يبررها بعد التوافق والتوقيع على المبادرة الخليجية، وانتخاب قيادة سياسية جديدة وتشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة المعارضة وفقاً لما نصت عليه المبادرة الخليجية.

واستعرض الشيخ الشايف المسيرة الديمقراطية اليمنية التي أرسى مداميكها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق، والتحولات السياسية الكبيرة التي شهدتها اليمن بمشاركة مختلف النخب والأحزاب السياسية وما تخللها من انتخابات برلمانية ومحلية ورئاسية , وآخرها الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2006م التي شهد بنزاهتها المجتمع الدولي بأكمله.

من جانبها شكرت رئيسة المسؤولة الاوروبية رئيس اللجنة والأعضاء على حسن الاستقبال في اليمن , مستعرضة طبيعة مهمة زيارة اللجنة لليمن في هذا الظرف والذي سبقتها زيارة مماثلة إلى تونس لمتابعة الأوضاع الإنسانية بعد ثورات الربيع العربي، وقالت ان الوفد سيطلع على الاجراءات التي تقوم بها اليمن في صياغة مشروع قانون العدالة الانتقالية والخطوات العملية التي تمت في هذا الجانب حتى الآن، خاصة وأن الخطوات التي تمت باتجاه المصالحة الوطنية ما تزال ضعيفة.

من جانبه أشار رئيس لجنة الحريات بمجلس الشورى محمد الطيب إلى أن مشروع القانون ما زال قيد النقاش مع الأطراف الأخرى غير الممثلة في البرلمان حتى يتم إثراءه من مختلف أطياف المجتمع ، ومن ثم إحالته للسلطة التشريعية.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب سنان العجي و عبد الوهاب العامر و ناجي القوسي , ومدير مدير عام مكتب لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب كهلان علي صوفان .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)