من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تدشين المرحلة الأولى من خطة الرؤية الوطنية 2020 بقطاع الكهرباء..

الأربعاء, 15-يناير-2020
صعدة برس -
دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني اليوم المرحلة الأولى من الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية 2020م بقطاع الكهرباء.

وفي التدشين الذي حضره وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق وأمين العاصمة حمود عٌباد وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان وعدد من المسئولين بقطاع الكهرباء، أكد الدكتور مقبولي أهمية تضافر الجهود لتنفيذ المرحلة الأولى من خطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة "مرحلة التعافي والإنعاش ".

وأشار إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بالنهوض بهذا القطاع الحيوي من خلال تحديد الهدف الإستراتيجي للرؤية ومؤشراته وتنفيذ المبادرات ضمن المرحلة الأولى للرؤية ضمن الفترة المحددة للتنفيذ.

وشدد مقبولي على ضرورة تنظيم عمل مولدات كهرباء القطاع الخاص وإلزام مالكيها بالسعر المحدد من قبل وزارة الكهرباء والطاقة .. منوها بجهود قيادة وزارة الكهرباء في توفير الطاقة الكهربائية بالتنسيق مع القطاع الخاص بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أشار نائب وزير الكهرباء والطاقة إلى أن خطة المرحلة الأولى بقطاع الكهرباء تتضمن تحسين الأداء وزيادة التوليد وإدخال عدد من المحافظات إلى نطاق الخدمة وفقا للإمكانات المتاحة.

وتطرق إلى أن الخطة المرحلية تتضمن أيضا تجهيز وإعداد دراسات لدخول القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الكهرباء بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة .. لافتا إلى الإطار الزمني للمرحلة الأولى من مشروع خطة الرؤية الوطنية بقطاع الكهرباء وإجراءات تنفيذها.

وأعرب المداني عن أمله في تجاوز قطاع الكهرباء للصعوبات والتحديات الراهنة، في ظل استمرار العدوان والحصار .. مؤكدا أن الوزارة والجهات التابعة لها ستبذل كل الجهود في سبيل تنفيذ الخطة المرحلية بما يكفل النهوض بقطاع الكهرباء وتجاوز الصعوبات المماثلة.

من جهته أشاد أمين العاصمة بجهود وزارة الكهرباء في تنظيم توزيع التيار الكهرباء في مديريات الأمانة بالتنسيق مع القطاع الخاص.

وأكد استعداد أمانة العاصمة التنسيق مع قيادة الوزارة لمعالجة الإشكاليات التي تواجه كهرباء القطاع الخاص .. مشددا على ضرورة التزام القطاع الخاص بالتسعيرة المحددة بما يراعي ظروف المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

بدوره استعرض مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد، مصفوفة الخطة المرحلية 2020م وما تتضمنه من أنشطة وبرامج للنهوض بأداء مؤسسة الكهرباء في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد أهمية تضافر الجهود لدعم توجهات مؤسسة الكهرباء، في إطار برنامجها للعام الحالي، لتجاوز الصعوبات التي تواجهها وتوفير خدمات الكهرباء للمواطنين وتحسين أوضاع موظفي المؤسسة ومناطق الكهرباء بالمحافظات.

حضر التدشين وكلاء وزارة الكهرباء والوكلاء المساعدون ومدراء العموم بالوزارة ومؤسسة الكهرباء وعدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)